*/

الرئيسية > سياسة

بنكيران يحول مقر وكالة الإنعاش أقاليم الجنوب من الرباط إلى العيون ويطمئن موظفيها

  • الجمعة 5 سبتمبر 2014 - 01:10

صادق المجلس الحكومي الذي انعقد برئاسة السيد عبد الاله بنكيران على مشروع مرسوم رقم 550-14-2 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 48-03-2 الصادر في 31 مارس 2003 بتطبيق المرسوم بقانون رقم 645-02-2 الصادر في 10 شتنبر 2002 المتعلق بإحداث وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أقاليم الجنوب بالمملكة.

وبموجب هذا المشروع تم تحديد مدينة العيون كمقر لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أقاليم الجنوب، كما تم تحيين تركيبة المجلس الإداري للوكالة الذي ينعقد تحت رئاسة رئيس الحكومة ، وذلك بإضافة والي جهة العيون-بوجدور-الساقية الحمراء، والي جهة وادي الذهب-الكويرة ووالي جهة كلميم-السمارة. ومواكبة لمستجدات التقسيم الترابي للمملكة تمت إضافة رئيس مجلس إقليم طرفاية قصد المشاركة في أشغال المجلس الإداري للوكالة كلما دعت الضرورة إلى ذلك.

كما صادق المجلس على مشروع مرسوم رقم 551-14-2 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 167-06-2 الصادر في 21 أبريل 2006 بتطبيق القانون رقم 05-12 المتعلق بإحداث وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالة وأقاليم الجهة الشرقية بالمملكة. وقد تم اتخاذ مدينة وجدة، بموجب هذا المشروع، مقرا لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالة وأقاليم الجهة الشرقية بالمملكة. كما تمت إضافة والي الجهة الشرقية إلى تركيبة المجلس الإداري للوكالة الذي ينعقد تحت رئاسة رئيس الحكومة. كما تم التنصيص على توجيه دعوة إلى رؤساء مجالس العمالة والأقاليم قصد المشاركة بصفة استشارية في أعمال المجلس عندما تكون مشاركتهم مفيدة بالنظر إلى جدول الأعمال. ووفق مستجدات التقسيم الترابي للمملكة تمت إضافة رئيس مجلس إقليم الدريوش قصد المشاركة في أشغال المجلس الإداري للوكالة، كلما دعت الضرورة إلى ذلك.

وقد تم التأكيد بمناسبة المصادقة على هذه المشاريع الثلاث على أن الحكومة ستأخذ بعين الاعتبار الظروف الاجتماعية المرتبطة بانتقال الموظفين والمستخدمين إلى المقرات الجديدة للوكالات الثلاث.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...