*/

الرئيسية > سياسة

هذا جدول أشغال مجلس الحكومة المنعقد غدا الخميس

  • الأربعاء 10 سبتمبر 2014 - 13:07

ينعقد مجلس الحكومة غد الخميس 11 شتنبر، على الساعة العاشرة والنصف، حيث سيخصص لمدارسة مشروع قانون يتعلق بالمؤسسات السياحية وأشكال الإيواء السياحي الاخرى.
كما سيتدارس المجلس مشروعي مرسومين يتعلق الأول منهما بتعيين السلطات الحكومية التي تبرم باسم الدولة الاتفاقيات المتعلقة بالامتيازات الجبائية الممنوحة للمنعشين العقاريين والمؤجرين، والثاني بتغيير وتتميم المرسومين الصادرين في شأن النظامين الأساسيين الخاصين بهيئتي الأساتذة الباحثين بالتعليم العالي وبمؤسسات تكوين الأطر العليا.
ويواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاقيتين دوليتين أولاهما مذكرة تفاهم للتعاون الأمني والتنسيق، الموقعة بمراكش في 12 مارس الأخير، بين وزارتي الداخلية بالمملكة المغربية ومملكة البحرين، يليها اتفاق بين حكومة المملكة المغربية ومجلس أوروبا بخصوص مكتب مجلس أوروبا بالمغرب ووضعيته القانونية، الموقع ببروكسيل في فاتح أبريل 2014 ؛ مع مشروعي قانونين يوافق بموجبهما على مذكرة التفاهم والاتفاق المذكورين.
وينتقل المجلس إثر ذلك إلى دراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، قبل أن يختم أشغاله بتتبع عرض وزير التربية الوطنية والتكوين المهني حول الدخول المدرسي برسم الموسم الدراسي 2014-2015.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...