*/

الرئيسية > دولية

:المغرب ينضم إلى التحالف الدولي ضد “داعش”

  • الجمعة 26 سبتمبر 2014 - 14:52

كشفت مجلة “ديفانس وان” الأمريكية، المتخصصة في القضايا الإستراتيجية والعسكرية، أن المغرب واحد من البلدان التي تقدم مساعدة للتحالف الغربِي ضدَ تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا، المعروف اختصارا بـ “داعش”.

وذكرت المجلة الأمريكية، التي وضعت خريطة توضيحية للدول التي تقاتل إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها، أن ” المغرب يوجد في قائمة الدول التي تسهم إما بالمال، أو العتاد أو الاستخبارات في الحرب الدولية ضد تنظيم “داعش” في سوريا.

وتشمل الخريطة التي نشرتها المجلة الأمريكية إلى جانب المغرب كل من مصر وتركيا، علاوة على بعض دول غرب أوروا وكنَا وأستراليا.

وأشارت “ديفانس وان” إلى أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، من المنتظر أن يغتنم حضور حوالي 140 زعيم دولة حول العالم، في نيويورك للمشاركة في دورة الجمعيَة العامة للأمم المتحدَة التاسعة والستِين، لإقناعهم بأهميّة القتال إلى جانب التحالف الدولِي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

إلى ذلك، أفادت المجلة الأمريكية أن أكثر من 50 دولة انضمت حاليا للتحالف الدولي ضد “داعش”، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق”، مضيفة أن ” التحالف يضم حاليا بعض الدول الحليفة لإدارة أوباما مثل بريطانيا، وكندا.

ونقلت المجلة الأمريكية عن أوباما رسالته، أول أمس الأربعاء، بالجمعية العامة للأمم المتحدة، حينما أكد بأن اللغة الوحيدة التي يجيدها هؤلاء المقاتلين هي لغة القوة”.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...