*/

الرئيسية > دولية

المقاتلات البريطانية تصل العراق لمهاجمة “داعش”

  • الأحد 28 سبتمبر 2014 - 00:42

اعلنت وزارة الدفاع البريطانية ان مقاتلات من طراز تورنيدو تابعة لسلاح الجو الملكي كانت تحلق السبت في اجواء العراق في حال الجهوزية لتوجيه ضربات لمواقع تنظيم الدولة الاسلامية.

وقالت الوزارة في بيان ان المقاتلات التي اقلعت من قاعدة اكروتيري في قبرص “تحلق فوق العراق وهي مستعدة لاستخدامها في دور قتالي”.

كذلك, نشرت السلطات البريطانية السبت صورا تظهر مقاتلتي تورنيدو مدججتين بالسلاح تستعدان للاقلاع من اكروتيري قبل بدء المهمة, اضافة الى طائرة امداد.

وتاتي هذه العملية اثر تبني النواب البريطانيين خلال جلسة طارئة الجمعة مذكرة للحكومة تجيز انضمام بريطانيا الى التحالف العسكري الدولي الذي يتصدى للدولة الاسلامية بقيادة واشنطن.

وتجيز هذه المذكرة “اللجوء الى الضربات الجوية” في العراق, لكنها تنص على ان لندن “لن تنشر اي جندي بريطاني في ميادين القتال”.

وافاد مسؤولون بريطانيون ان ست مقاتلات من طراز تورنيدو متمركزة في قبرص تستطيع المشاركة في الغارات. والطائرات المزودة قنابل موجهة باللايزر وصواريخ كانت تقوم حتى الان بمهمات مراقبة، كما ورد في قصاصة لوكالة فرانس بريس.

والسبت, قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون خلال زيارة لديدكوت في غرب لندن “نحن (في العراق) للمساهمة في التحالف الدولي ضد الدولة الاسلامية” و”المساعدة في معالجة المشكلة الناجمة عن هذه المنظمة الارهابية المرعبة”.

واضافة الى مقاتلات تورنيدو, يملك سلاح الجو الملكي في المنطقة طائرة استطلاع من طراز Bر-سي 135 ريفت جوينت ستكثف عملياتها لتحديد اهداف محتملة.

وصرح وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون الجمعة “هناك اهداف متحركة, قوافل لمقاتلين في الدولة الاسلامية نستطيع ان نرصدها عبر مراقبة سنعززها”.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...