*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بلاغ يندد بالمحسوبية والزبونية في توزيع التكليفات بنيابة التعليم بشيشاوة

  • الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 23:17

رشيد أركمان – شيشاوة الآن

أصدرت الجامعة الحرة للتعليم فرع امنتانوت بلاغا تنديديا توصلت “شيشاوة الآن” بنسخة منه، وذلك على إثر إعلان نيابة وزارة التربية الوطنية باقليم شيشاوة عن مجموعة من التكليفات المفتوحة والتي وصلت 22 تكليف بكل من امنتانوت وشيشاوة، والتي استفاد منها عينة من المحظوظين عن طريق السمسرة والزبونية والمحسوبية، دون أن تتوفر فيها أدنى شروط أو معايير الحركة الانتقالية، رغم وجود من هم أولى بهذه المناصب (تكليفات أو تعيينات)، علما أنه سبق للعديد منهم أن طالب بها في الحركات الانتقالية بنسخها الثلاث، يضيف البلاغ.
وفي ظل الوضع الراهن، فقد أعلنت الجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، تنديدها وشجبها للطريقة التي تعالج بها نيابة التعليم بشيشاوة تصريف الفائض وتدبير الموارد البشرية، وتضامنها اللمشروط مع رجال ونساء التعليم معلنة تثمينها للعرائض الاحتجاجية التي تم اصدارها في هذا الباب. كما طالبوا في ذات البلاغ بتطبيق القانون ومبدأ تكافؤ الفرص في اسناد المناصب، ثم اصدار مذكرة نيابية منظمة لعملية الانتقال توزع على صعيد الاقليم وتحدد فيها المناصب الشاغرة كيفما كان نوعها، يقول البلاغ.

عبر عن رأيك

3 thoughts on “بلاغ يندد بالمحسوبية والزبونية في توزيع التكليفات بنيابة التعليم بشيشاوة

  1. لقد أصدرت نيابية التعليم بشيشاوة بلاغا تكدب فيه ما يروج من اكاديب من طرف النقابات.وبصفتى مسؤول حزبي وفاعل اجتماعي ارسلت مدير الاكدمية الجهوية والمسؤولين الاقليمين حول الوضع التعليمي التعلمي بشيشاوة لوضع حد لما يروج وذالك للبحث والتحقيق خدمة لمصلحة الجيل.

  2. يا سي ايت لمهور راه النيابة هي رأس الحربة و النقابات هي الحربة في حد ذاتها.لقد تعودوا توزيع المناصب.و لكن في هذه السنة استفاق رجال التعليم و سنعتصم داخل النيابة ليس من اجل رد الحق و لكن لمحاكمة و سجن المزورين و المدلسين و السماسرة.
    هي حرب مفتوحة بلا هوادة

  3. المشاكل التي تتخبط فيها أسرة التعليم بنيابة شيشاوة سببها النقابات التى لها مأرب تجنيها والباحثون عن الفرص من رجال التعليم استفادوا وأصبحوا يسيرون أخطر القطاع ويتحكمون في رقاب المواد البشرية وهده المشاكل بدئت مند النائب بوزيت وانا إبن الدار وحربت ونفيت وتقدمت خمس مرات للمجلس التاديبي ووو.ان بهدا الإقليم خونة وانتهازين ولقد سررت للتعليق:أحمد. إن مستقبل التعليم ضاع وان شردمة من الطامعين استفادوا.اعانكم الله على النهي عن المنكر.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...