*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

أموات إقليم شيشاوة …..يعانون، والساكنة تطالب العامل الصبار برفع الضرر

  • الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 22:45

بوجمعة أمغوس – شيشاوة الآن

لازالت ساكنة اقليم شيشاوة تعاني من عدم توفر الاقليم على سيارة نقل الاموات بمواصفات تحترم حرمة الاموات وتشرف ذويهم من الاحياء، لازالت هذه المعاناة مستمرة مع سيارة متهالكة تابعة للمجلس الاقليمي، هذه الاخيرة التي ليست احسن حالا ممن تقل على ظهرها من اموات.
وما يزيد المعاناة مرارة، عندما يضطر السكان لنقل جتث موتاهم الى مستودع الاموات بباب دكالة بمراكش لظروف الموت للقيام بتشريح طبي، فإن إعادة هذه الأموات الى الاقليم تطرح امام الساكنة صعوبات كبيرة، لأن أرباب سيارات نقل الاموات الخواص يمنعون سيارة المجلس الاقليمي من نقل الاموات بحجة انها لا تصلح لهذا الغرض لعدم توفرها على المميزات الخاصة بسيارة نقل الاموات من قبيل عدم كتابة ‘لااله الا الله”على الجانب الايمن للسيارة وكذا التعريف باسم السيارة. هذا المنع يضطر معه الساكنة الى أداء مبالغ كبيرة تتجاوز في غالب الاحيان قدرتهم وتصل الى اكثر من 2000 درهم خاصة وان سكان اقليم شيشاوة من افقر ساكنة المغرب.

هذا وقد طالب عدد من المشتكين من هذه الوضعية المزرية، تدخل عبد الغني الصبار عامل إقليم شيشاوة لدى والي الجهة من أجل رفع هذا الضرر عن الساكنة علما ان سيارة المجلس الاقليمي تدخل ضمن حظيرة سيارات الدولة ولا تشكل منافسة للقطاع الخاص، كما طالب المشتكون بتجديد السيارة المذكورة حتى تصير في مستوى شعب يحترم احياءه وامواته.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...