*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

محاولة تثبيت لاقط هوائي بسطح منزل يؤجج غضب ساكنة امنتانوت

  • السبت 6 ديسمبر 2014 - 17:03

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن

لم يستسغ سكان حي سيدي علي اسحاق بمدينة امنتانوت فكرة تثبيت لاقط هوائي خاص بإحدى شركات الهاتف الخلوي فوق سطح أحد المنازل وسط حي سكني مكتظ بالسكان، ولم يفهموا بعد الخلفيات التي دفعت المعني بالامر للوقوف ضد إرادة السكان ومحاولته فرض سياسة الأمر الواقع، حيث تجمهروا ليلة أمس الجمعة 5 دجنبر قرب المنزل مطالبين عمال الشركة بعدم تثبيت اللاقط الهوائي.
جمعويون وحقوقيون أكدوا أنه تم بإبرام الصفقة مع الشركة المعنية على حساب سكان الحي ودون استشارتهم رغم ما يشكله هذا اللاقط من تهديد لصحتهم وراحتهم على الأمد القصير والبعيد في إشارة إلى انعكاس الأشعة الكهرومغناطيسية على صحة المواطن والأمراض الناتجة عنها. كما أشار العديد من ساكنة الحي أن الذي أبرم الاتفاقية مع الشركة المعنية، لا تهمه صحة و سلامة المواطنين بقدر ما تهمه الإغراءات المالية التي سيتوصل بها شهريا مقابل نصب اللاقط الهوائي فوق سطح المنزل.
من جهة أخرى، طالب سكان الحي بالتدخل العاجل للجهات المسؤولة لمنع تثبيت اللاقط الهوائي فوق المنزل المذكور، خصوصا وأن المقاولة التي أوكلت إليها هذه المهمة، أعطت انطلاقة الأشغال لبناء القاعدة التي سيتم تثبيت اللاقط فوقها، وأضاف السكان المجاورون أنهم عازمون على تنظيم وقفات احتجاجية واعتصامات إلى حين تدخل الجهات المعنية لرفع الضرر الحاصل بحيهم.

صورة تعبيرية

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...