*/

الرئيسية > سياسة

صفقة سيارات وزارة الرياضة المثيرة للجدل وقع عليها ابن كيران ولقجع!

  • الإثنين 29 ديسمبر 2014 - 22:20

علم اليوم 24 ان صفقة شراء مجموعة من السيارات لفائدة وزارة الشباب والرياضة، والتي فجرها نائب من حزب العدالة والتنمية مباشرة بعد تأزم وضعية وزير الشباب والرياضة بسبب فضيحة شعب مركب مولاي عبد الله التي باتت تهدده بفقدان منصبه، وقع عليها رئيس الحكومة نفسه عبد الاله ابن كيران الى جانب فوزي لقجع مدير الميزانية بوازرة المالية.
وفي ارتباط بذلك، نفى مصدر مسؤول من وزارة الشباب والرياضة حصول اي تلاعب في صفقة شراء 12 سيارة من نوع سيتروين من إحدى وكالات الجديدة، موضحا ان الصفقة خضعت لترخيص مسبق من لدن رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران بعدما قدم له الوزير أوزين ملتمسا تحت رقم 14-029 بتاريخ 6 أبريل 2014. كما أن الصفقة وقع عليها ايضا فوزي لقجع مدير ميزانية وزارة المالية. وقد تم مباشرة بعد شراء السيارات المذكورة تسليمها للمدراء الجهويين للوزارة.
وكانت العديد من وسائل الإعلام تداولت وثيقة تتحدث عن ما تم اعتباره “صفقة مشبوهة” لوزارة الشباب والرياضة. هذه الوثيقة هي عبارة عن مراسلة من أحد نواب فريق العدالة والتنمية إلى رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، مطالبا إياه بفتح تحقيق في صفقة اقتناء الوزارة لسيارات من نوع “ستروين”، غير ان النائب يبدو انه لم يكن على علم بان رئيسه في الحزب والحكومة هو ايضا وقع عليها.
وتتعلق بطلب فتح تحقيق في مسألة اقتناء وزارة “أوزين” لـ 15 سيارة من نوع “ستروين” بمبلغ 2.325.000.00 درهم، بتاريخ 10/07/2014 ، “دون توفر الصفقة على أدنى المواصفات والشروط القانونية”، على حد زعمه.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...