*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

هذا ماقاله عامل شيشاوة في اجتماع لتقديم الصيغة النهائية للتصميم الجهوي للتهيئة الترابية

  • الثلاثاء 13 يناير 2015 - 16:00

ياسين ملطوف – شيشاوة الآن

شكل تقديم تقرير الصيغة النهائية للتصميم الجهوي للتهيئة الترابية محور اجتماع احتضنه مقر ولاية جهة مراكش تانسيفت الحوز صبيحة يومه الثلاثاء 13 يناير، ترأسه عبد السلام بيكرات والي الجهة وحضره كل من رئيس مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز، وعمال أقاليم الجهة وعلى رأسهم عبد الغني الصبار عامل إقليم شيشاوة، وكذا رؤساء المجالس الإقليمية وعدد من المديرين الجهويين للمصالح الخارجية، فضلا عن مدير مديرية إعداد التراب الوطني بوزارة التعمير وإعداد التراب.
وقد قدم مكتنب الدراسات المكلف بإعداد التصميم الجهوي للتهيئة الترابية لجهة مراكش تانسيفت الحوز خلال هذا الاجتماع تقريرا لتحديد وترسيم فضاءات المشاريع. تلتها كلمة والي الجهة التي أكد من خلالها أن هذا الاجتماع يشكل مناسبة لطرح نقاش مفتوح مع مختلف الفاعلين المحليين والجهويين حول مسألة التهيئة الترابية. كما أشار تويزي رئيس مجلس الجهة إلى أن هذا الاجتماع سيمكن من تبادل وجهات النظر، كما سيمكن من تبادل وتوحيد الرؤى من أجل إغناء الدراسة المتعلقة بالتصميم الجهوي للتهيئة الترابية، وذلك عبر مقترحات ومشاريع محددة، مع الأخذ بعين الاعتبار مؤهلات الجهة والحاجيات الضرورية لتحقيق تنمية مندمجة.
هذا وقد قدم مختلف المتدخلين، من جهتهم، ملاحظات حول هذه الدراسة التي أعدت بمبادرة من وزارة التعمير وإعداد التراب ومجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز. حيث أاشار عبد الغني الصبار عامل اقليم شيشاوة إلى ضرورة تقوية الشبكة الطرقية بالجهة من خلال إحداث طرق سريعة كمحور مراكش – شيشاوة، وكذا إعطاء الأولوية للقطاعات الحيوية بالجهة ومنها المتواجدة بتراب إقليم شيشاوة.
ويشار إلى أن التصميم الجهوي للتهيئة الترابية يروم بلورة رؤية تنموية تشاركية على المدى المتوسط والبعيد، ومنح أصحاب القرار رؤية استشرافية باعتباره إطارا مرجعيا يهدف إلى تحقيق الانسجام المجالي بين مختلف أقاليم الجهة.

***********************************************************

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...