*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

إدارة اسمنت المغرب فرع مراكش توضح بخصوص اعتصام شباب المزوضية

  • الأحد 1 فبراير 2015 - 12:19

 uy t

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن

أكد الحسن بوطاطة المسؤول الإداري للموارد البشرية بمعمل الاسمنت بالمزوضية، في لقاء ب”شيشاوة الآن”، أنه لا صحة للإتهامات التي كالها الشباب المعتصم أمام البوابة الرئيسية للمعمل، من ممارسة للحيف وتهميش وإقصاء أبناء الجماعة من فرص الشغل. وكشف ذات المسؤول، أن أزيد من 80% من اليد العاملة القارة بالمعمل كلها من أبناء جماعة المزوضية، وقال: عندما أتكلم عن العمل القار، أعني عمل مؤسسة اسمنت المغرب وعمال شركات المناولة الدائمة”.

وأوضح، أن شركات المناولة غير الدائمة، والتي يتم الاتفاق معها من أجل انجاز أشغال تقنية معينة، تتطلب يد عاملة متخصصة وكفاءات عالية. و أضاف، أن شركات المناولة، تستعين وبصفة دائمة باليد العاملة المحلية، حسب احتياجاتها وللمدة المطلوبة لإنجاز الأشغال المتعاقد عليها.

ونفى، المسؤول الإداري، سيادة منطق الوساطة والزبونية في التشغيل داخل مؤسسته، وكشف أنه تم وبتوجيه من عبد الغني الصبار عامل إقليم شيشاوة، عقد شراكة بين مؤسسة اسمنت المغرب فرع مراكش والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل (أنابيك) بشيشاوة، من أجل قطع الطريق على أي فعل قد لا يضمن تكافؤ الفرص في الشغل أمام أبناء الإقليم. وأبرز انه بعد التعاقد مع شركات المناولة، يتم الاتفاق بينها وبين إدارة المؤسسة على أساس تشغيل أبناء الجماعة، واليد العاملة المحلية عبر الاتصال بالأنابيك بشيشاوة، والتي تتكلف هي الأخرى بالاتصال بالراغبين في العمل وفق مسطرة وضوابط تضمن المساواة والتكافؤ على حد تعبيره.
ونوه بوطاطة، في ذات اللقاء ب”شيشاوة الآن” بالمجهودات التي يقوم بها عبد الغني الصبار عامل إقليم شيشاوة، وكل ممثلي السلطات المحلية بالإقليم على مساهمتهم في تنمية المنطقة ووضعها في مسار الأقاليم الاقتصادية الواعدة ببلادنا.

وبخصوص الانتقادات البيئية الموجهة لمعمل الاسمنت بالمزوضية، أكد بوطاطة، أن هدف مؤسسته هو إنتاج إسمنت بجودة عالية، وفي ظروف سلامة صحية لكل العاملين، وأضاف: “الذين يتحدثون عن الأضرار البيئية، لابد من تذكيرهم بأن هناك مؤسسات تابعة للدولة متخصصة في المراقبة، وتقوم بعملها بشكل مستمر ويمكن الرجوع إلى تقاريرها لإثبات عمل مؤسستنا وفق الشروط والمعايير البيئية المعمول بها في العالم”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...