*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

دوار الحنينية بجماعة رحالة اقليم شيشاوة يشتكون حرمانهم من الماء والكهرباء

  • السبت 14 فبراير 2015 - 00:58

 

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن

 

يعاني دوار الحنينية التابع محليا لجماعة رحالة اقليم شيشاوة, التهميش و الاقصاء من خلال عدم ربطه بالماء الصالح للشرب و الكهرباء, مما دفع الساكنة الى رفع شكاية في الموضوع لعامل الاقليم عبد الغني الصبار, والتي توصلت جريدة “شيشاوة الآن” بنسخة منها موقعة من طرف ساكنة الدوار اللذين يشتكون معاناتهم جراء حرمانهم من أبسط ظروف العيش الكريم في هذا الوطن حسب تعبيرهم.

هذه الشكاية يطمحون من خلالها الى فك العزلة عن قريتهم التي يعيشون فيها طيلة أيام السنة نقصا شديدا يتمثل في عدم الحصول على الماء الصالح للشرب الا في ظروف جد صعبة ومكلفة, حيث أن ثمن صهريج الماء يثقل كاهلهم في ظل الظروف الاقتصادية المزرية التي يعيشونها وهو ما زاد الطين بلة.

وما زاد من سواد محنتهم هو كونهم يعيشون ظلاما دامسا من جراء عدم استفادتهم من برنامج كهربة العالم القروي. وحسب نص الشكاية فلازال سكان الدوار المذكور يعيشون على ضوء الشموع مما يصعب معه توفر الظروف الملائمة لتعلم أبناءهم, وانفتاحهم على العالم الخارجي.

كما اوضحت الشكاية أن مجموعة من السكان هاجروا الدوار بسبب هذه المحنة, نحو مناطق تتوفر فيها ظروف العيش الكريم, اضافة الى عدم استفادة دوارهم من ادنى تنمية محلية ولا اقليمية الا الوعود البعيدة عن مغزى و روح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...