*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

تألق منتخب شيشاوة للرياضة المدرسية على الصعيد الجهوي

  • السبت 21 مارس 2015 - 16:54

سمير الخصاصـي ـــ شيشاوة  الآن ـــ

عرف الملعب الكبير بمراكش  أمس الجمعة 20مارس 2015 تنظيم الألعاب الرياضية المدرسية ، الألعاب التي تسهر على تنظيمها وزارة الشبيبة والرياضة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية وتضم هذه الألعاب الأصناف الرياضية التالية : كرة القدم ،العدو مسافة 600متر ، العدو 60 متر ومسابقة الوثب .

هذه الألعاب عرفت مشاركة متميزة لمنتخب نيابة شيشاوة  في جميع الأنواع الرياضية حيث حصل المـنتخب على الرتبة الأولى في الوثب الطويل  بواسطة  التلميـذ أشرف بوسكران ،كما حصل التلميذ محسن حمزة على الرتبة  الثانية في في مسافة 600 متر وهو ما جعل التلميذان يتأهلان للمنافسة على الصعيد الوطني التي ستجرى  بمدينة بوزنيقة.

هذا وقد شارك فريق شيشاوة لكرة القدم الجمعة ماقبل الماضية في كأس دانون بعد تأهـلـه للعب على الصعيد الجهوي .المباراة التي جرت بثانوية الحسن الثاني التقنية عرفت مشاركة فرق الرحامنة والصويرة والحوز  . فريق شيشاوة ، المؤطر بالأستاذين عبد الحق الحور و السعيد رزوي ،فاز باللقاء الأول ضد فريق الصويرة بنتيجة 2-4 وانهزم أمام فريق الحوز ب 0-1.

فريق شيشاوة خلف أصداء طيبة لدى القائمين على الشأن الرياضي المدرسي بالجهة وهو ما توج بدعوة ثلاث لاعبين من فريق شيشاوة للإنضمام إلى فريق أكاديمية مراكش تانسيفت الحوز ويتعلق الأمر بالتلاميذ محسن أيت احمد أوعلي من مدرسة سيدي المختار وأسامة الشتتي من مدرسة الزهراءو هيثم السعيد من مدرسة رحاب الخير الخاصة .

هذه الإنجازات وغيرها تسائل القائمين على الشأن التربوي والرياضي عن العناية اللازمة التي يجب أن تولى لهذه الفئة من الرياضيين الواعدين باعتبار المدرسة مشتلا لإنتاج الخلف في مختلف الأنواع الرياضية .ألم يحن الوقت بعد لتستعيد الرياضة المدرسية ألقها وبريقها؟

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...