*/

الرئيسية > news

المدرب مصطفى العمراني يعانق الحرية بعد جلسة دامت 6 ساعات

  • الجمعة 19 يونيو 2015 - 15:07

شيشاوة الآن ـــ متابعة 

استجاب قاضي المحكمة الابتدائية بتمارة لملتمس الإفراج المؤقت عن مدرب التايكواندو مصطفى العمراني، بكفالة قدرها ألفي درهم، بعد جلسة شاقة استمرت لما يقارب ست ساعات، عرفت حضور أزيد من خمسين محاميًا، دافعوا عن العمراني في مواجهة تهمة القتل الخطأ بسبب الإهمال، وطالبوا بإطلاق سراحه مؤقتًا ريثما يصدر الحكم النهائي في قضيته ابتداءً من ثاني يوليوز القادم.

قرار قاضي المحكمة بالسراح المؤقت للعمراني أفرح عشرات المتضامنين مه هذا المدرب، ممّن رابضوا أمام مبنى المحكمة منذ منتصف النهار أملًا منهم في الإفراج عن العمراني. ومن المنتظر في الساعات القليلة القادمة، بعد استكمال الإجراءات المطلوبة، أن يكون مصطفى في بيته، وأن تستقبله احتفالية كبيرة تنظمها التنسيقية التي تم تشكيلها لأجل الدفاع عنه.

هذا ولم يثن الصيام أول أيّام رمضان، في يوم اقتربت درجة حرارته من الثلاثين، عشرات المتضامنين من التجمع أمام المحكمة الابتدائية بتمارة، لأجل المطالبة بإطلاق مصطفى العمراني، الذي جرت اليوم الخميس جلسة محاكمته بتهمة “القتل الخطأ الناتج عن الإهمال”، إثر فاجعة شاطئ الصخيرات التي أودت بحياة عشرة أطفال، وسائق الحافلة التي أقلّتهم.

الوقفة التي دعت لها “التنسيقية التضامنية مع شهداء وضحايا فاجعة شاطئ الشراط بنسليمان” عرفت حضور مجموعة من أسر الأطفال الغرقى، الذين أكدوا تنازلهم الكامل عن متابعة مصطفى بالتهمة المنسوبة إليه، مطالبين بضرورة الإفراج عنه بما أن ما وقع يبقى “قضاءً وقدرًا”، وبما أن مصطفى كان “أكثر الحريصين على سلامة أبنائهم، وأكثر الراغبين في إدخال أحاسيس الفرحة إلى قلوبهم”.

“مصطفى لم يكن مجرّد مدرب، ولم تكن علاقته مع الأطفال تنتهي بعد انتهاء الحصة. افتتح تلك الجمعية لغرض نشر النور في مدينة بنسليمان وتربية الأطفال على الخصال الحميدة، لذلك اعترفت له الأسر بتضحياته. ودون أن نطلب منها ذلك، تنازلت لمصطفى، بل إن هناك منها من تنازلت والبحر لم يلقظ بعد جثة ابنها. هؤلاء الناس أعطونا دروسًا كبيرة في الصبر” يقول شقيقه، بوشعيب العمراني.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...