*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب..مرشح بحزب الاستقلال بجماعة ايت هادي يتنازل عن الترشح والمفتش الاقليمي يتوعد بجره للقضاء بتهمة خيانة الامانة

  • الجمعة 21 أغسطس 2015 - 23:22

حسن الحسن- شيشاوة الآن
لا حديث في الأوساط السياسية بجماعة ايت هادي، صباح اليوم الجمعة 21 غشت، إلا عن سحب محمد ايت التهامي مرشح حزب الاستقلال بدائرة ايت تافوكت (الدائرة السادسة) لترشحه من التنافس على الاستحقاقات الانتخابية ليوم 4 شتنبر، بعد أن وضع تنازلا انتخابيا لدى قائد قيادة سيدي بوزيد، تاركا بذلك المجال أمام غريمه العربي حوران مرشح الحركة الشعبية كمرشح وحيد في الدائرة المذكورة.
وفي اتصال لخالد أعمارة المنسق الاقليمي للحركة الشعبية ب”شيشاوة الآن”، اعتبر سحب مرشح حزب الاستقلال لملف ترشحه، ضربة قوية وحساسة للاستقلاليين بجماعة ايت هادي، مما اعتبره بداية مبشرة باكتساح الحركيين لمقاعد الدوائر الانتخابية التابعة لجماعة ايت هادي.
وفي مقابل ذلك، وايمانا منها بالرأي والرأي الاخر كمبدأ للصحافة، اتصلت “شيشاوة الآن” بلحسن الغازي مفتش حزب الاستقلال بإقليم شيشاوة، فأكد أن السلوك الذي قام به المرشح ايت التهامي، مخيب للثقة التي وضعها استقلاليو شيشاوة فيه، ومخيب كذلك للمبادئ التي تؤسس الممارسة السياسية ومخيب أيضا لروح الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، والذي طالب فيه جلالته بضرورة تخليق الحياة السياسية.
وكشف الغازي لحسن ل”شيشاوة الآن”، أن حزب الاستقلال، سيتقدم بشكاية لدى النيابة العامة المختصة في حق المرشح المذكور، بتهمة خيانة الأمانة، خصوصا أنه ترك أمر التنازل عن الترشح الى حدود اليوم الأخير من ايداع ملفات الترشح، مما يعني في نظره ان تمة تربص وترصد بحزب الاستقلال بأيت هادي.
فيما كشفت مصادر حزبية من داخل حزب الاستقلال، أن أمر خروج مرشح الميزان من دائرة التنافس الانتخابي بأيت تافكوت، هو نتاج لضغوطات لم يكشف عن طبيعتها، وأضاف ان تمت شبهات مالية تحوم حول التنازل، مشددا أن القضاء كافل لوحده للوصول الى الحقيقة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...