*/

الرئيسية > دولية

إعصار قوي يضرب جنوب غرب اليابان

  • الثلاثاء 25 أغسطس 2015 - 13:25

ضرب إعصار قوي يحمل إسم “غوني” جنوب غرب اليابان صباح الثلاثاء مسببا اضطرابات كبيرة في حركتي النقل الجوي والسكك الحديدية ودعي السكان في عدة مناطق الى مغادرة بيوتهم وقائيا.
وأوضحت وكالة الارصاد الجوية اليابانية أن هذا الإعصار ال 15 من نوعه في هذا الموسم في آسيا وصل الى منطقة كوماموتو في جزيرة كيوشي صباح اليوم محذرة من أمطار غزيرة وأمواج عاتية.
ويتوجه الإعصار غوني الذي أسفر عن سقوط 26 قتيلا في الفيليبين وترافقه رياح سرعتها 198 كيلومترا في الساعة إلى الشمال على طول جزيرة هونشو الكبرى وسينتقل باتجاه الشمال الغربي فوق بحر اليابان.
وأظهرت لقطات بثتها قناة “ان اتش كي” العامة ان الاعصار قلب آليات وانتزع اسطح منازل ودمر جدرانا. ونصحت السلطات حوالى 400 الف شخص بمغادرة منازلهم تحسبا لحوادث انزلاق في التربة وفيضانات حسب أرقام ذكرتها القناة.
واضطرت شبكة القطارات في المنطقة “كيوشو ريلواي” لوقف عدد من الرحلات كما علقت رحلات عديدة للقطارات السريعة بانتظار عودة الهدوء.وألغيت نحو 300 رحلة كان من المقرر أن تقلع من أو تصل إلى مطارات في المنطقة بما في ذلك عدد من الرحلات الدولية بين فوكوكا وسيول او شنغهاي.
وكان هذا الإعصار قد اجتاح شمال الفيليبين حيث أدى الى سيول وفيضانات أسفرت عن سقوط 26 قتيلا على الاقل بينهم 13 من عمال المناجم وطفلة في الخامسة من العمر جرفتها المياه حسب آخر حصيلة لجهاز الانقاذ.ويضرب آسيا سنويا بين 20 و30 إعصارا يؤثر نصفها تقريبا على اليابان.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...