*/

الرئيسية > أخبار المغرب

تقرير..الجيش المغربي سادس أقوى الجيوش الإفريقية

  • الثلاثاء 25 أغسطس 2015 - 13:33

في تصنيف جديد نشره موقع “glabal fire power”، المتخصص في الشؤون العسكرية، احتفظ المغرب بمواقع متقدمة في ما يتعلق بقوته العسكرية.
وحسب التصنيف الذي نشره الموقع قبل أيام، فإن القوات المسلحة الملكية احتفظت برتبتها الخامسة من حيث أقوى جيوش المنطقة العربية، بينما احتلت مصر الصف الأول عربيا و18 عالميا من حيث قوة جيشها، متبوعة بالجزائر في الصف الثاني عربيا و27 عالميا، ثم المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة عربيا و28 عالميا.
أما المغرب، فقد جاء في الصف الخامس عربيا و49 عالميا، في تصنيف المؤسسة، متأخرا رتبة واحدة عن الجيش السوري، الذي جاء في الرتبة 42 عالميا والرابعة على الصعيد العربي، فيما احتلت الإمارات الرتبة الخمسين عالميا والسادسة عربيا.
وعلى الصعيد الإفريقي، يحل المغرب سادسا في لائحة تصدرتها مصر والجزائر، اللتان احتلتا الرتبة الأولى والثانية على التوالي، في حين صنف التقرير جيش جنوب إفريقيا كثالث أقوى جيش في القارة السمراء، يليه الجيش النيجيري رابعا ثم الإثيوبي خامسا.
وفي ما يخص الترتيب العالمي، فحسب الموقع المتخصص، فجيش الولايات المتحدة الأمريكية أقوى جيوش العالم، متبوعا بالجيش الروسي في الصف الثاني، والجيش الصيني الذي صنف ثالثا، يليه الجيش الهندي في المرتبة الرابعة ثم البريطاني خامسا.
ويؤكد الموقع أن تصنيفه هذا لا يأخذ بعين الاعتبار القوى النووية للجيوش، ولا العدد الإجمالي للأسلحة التي تتوفر عليها، في ما يأخذ الحالة الإقتصادية للبلد ضمن العوامل التي ينبني عليها الترتيب.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...