*/

الرئيسية > دولية

موسكو تسلم طائرات استطلاع ومقاتلات للجيش السوري

  • الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 - 13:00

أفادت مصادر أمنية، اليوم الثلاثاء 22 شتنبر، إن الجيش السوري تسلم في الأيام الماضية من حليفته روسيا خمس طائرات مقاتلة على الأقل وطائرات استطلاع ومعدات عسكرية لمساعدته على محاربة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا ب(داعش).
ونقلت كالة فرانس برس عن مصدر عسكري رفيع المستوى، دون الكشف عن اسمه، قوله ” نستطيع تأكيد وصول خمس طائرات روسية على الأقل وعدد غير محدد من طائرات الاستطلاع يوم الجمعة الماضي” إلى قاعدة عسكرية في مدينة اللاذقية شمال غربي سورية.
وأضاف المصدر ” بدأ يظهر أثر السلاح الروسي على الأراضي السورية ، وافتتح الجيش السوري استخدامه لهذه الأسلحة في مدينتي دير الزور (شرق) والرقة (شمال)، تحديدا في استهداف أرتال لتنظيم الدولة الإسلامية “، مشيرا إلى ” أسلحة نوعية لديها إصابة دقيقة للهدف? ولدى بعضها صواريخ موجهة عن بعد، إنها أسلحة دفاعية وهجومية ولا تقتصر على الطائرات “.
كما أكد مصدر عسكري آخر في مدينة اللاذقية إن ” المساعدة الروسية لا تقتصر على الطائرات المقاتلة فحسب? بل وصلتنا أيضا أسلحة استطلاع جديدة تساعد في تحديد مكان الهدف بدقة متناهية، بالإضافة إلى رادارات مرافقة لها ومناظير ليلة “.
يذكر انه قتل ما لا يقل عن 38 من عناصر ( داعش) ، أمس الاثنين، في غارات شنها الطيران الحربي السوري على مواقع للجهاديين في وسط البلاد، وذلك بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان .

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...