*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

نيابة التعليم بشيشاوة تستنكر نشر أسماء الأساتذة “الأشباح”وتعتبر وضعيتهم قانونية

  • الجمعة 23 أكتوبر 2015 - 00:37

سمير الخصاصي __ شيشاوة الآن

أصدرت نيابة التعليم بشيشاوة بياناتوضيحيا  للرأي العام المحلي والوطني على خلفية نشر أسماء بعض الأساتذة على شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك على أنهم أشباح حيث وصف البيان هذا العمل بالتشهير بالأساتذة وهو الشيء الذي يتنافى والقوانين الجاري بها العمل  مستنكرا ( البيان) نشر أسماء الأساتذة وأضاف ذات البيان أن جميع الحالات المدرجة والمنشورة هي حالات قانونية وليست أشباح .وتعود تفاصيل الموضوع عندما وعد أحد الأشخاص على حائطه الفيسبوكي بنشر لائحة الأساتذة الأشباح بإقليم شيشاوة وهو العدد الذي حصره في ثلاثين(30) حالة قبل أن يفي بوعده وينشر الدفعة الأولى من” الأشباح”.

عبر عن رأيك

4 thoughts on “نيابة التعليم بشيشاوة تستنكر نشر أسماء الأساتذة “الأشباح”وتعتبر وضعيتهم قانونية

  1. هذا البطل الدونكشوتي والذي هو بالمناسبة من المغاوير والمشاركين في التنسيق النقابي باسم إحدى النقابات، وعضو أحد مكاتبها بالإقليم هو من أكبر المستفيدين من الصفقات التي تجريها النقابات مع الإدارة وهو يعلم كيف استفادت زوجته ولازال يطمع في الاستفادة بالضغط على الإدارة لتفتح لهم من جديد البوابة السريعة
    يا سيدي أنت عضو نقابي نحرير كان الأجدر بك أن تتأبط ملفك الثقيل بمعية رفاقك وتسارع إلى مكتب السيد مدير الأكاديمية ليباشر التحقيق وإنزال الأمور منزلها
    الخلاصة: لا نظنك صادقا في تلك الخطوة التي أقدمت عليها وعليك أن تتحمل تبعات وزر التشهير بأساتذة تقول الإدارة أنهم في وضعية قانونية

  2. سعيد يوم 23 أكتوبر, 2015 الساعة 12:40 م كتب:
    تعليقك يحتاج موافقة المدير.

    صحافي من شيشاوة: مااثارني في التعليقات السابقة ملاحظتان:
    الاولى: مادور الجمعية المغربية لحقوق الانسان داخل التنسيق؟ فإذا كان من زاوية مبدأ “الحق في التعليم” فهذا يعني ان الجمعية م ح إ يجب ان تسحضره في كل شئ ومن تم عليها ان تناصر كل القضايا المثار في الاقليم كنشر تقرير حقوقي حول التعليم ؛مناصرة التلاميذ المتضررين من التكليفات “المشبوهة” للسنة الماضية التي كرست الاكتضاض بالاقسام بالعلم القروي والذي كشفته القناة الثانية وهذه مفارقة، وانتقل من ليس له الحق في الانتقال،وحرمت ابناء الفقراءمن التعليم في البوادي وفاحت رائحة الرشوة من التكليفات … فلم نرمن جمعيتنا اي تقرير ولا بلاغ ولابيان ،وعجبا؟؟؟ اختفت الحقوق الكونية والشمولية وبرزت الحقوق الذاتية والشخصية وضاعت القضية.
    الثانية اغرب وجريمة: مناضل يساري كاتب فرع النقابة وكاتب المقتصدية ورئيس جمعية الاباء ورئيس جمعية الاراضي السلالية وله تكليف بالمقتصدية:إنه يعود بنا الى زمن ستالين وهتلر وموسوليني وبينوشي…..
    1- هل هذا استاذ أو موظف بإلادارة؟ فإذا كان كذلك فهذه جريمة في حق التلاميذ يسقط اليسارية ويعلي الانتهازية؛لانه كيف وصل الى هذه المهام المتعدد والمتعبة إن لم تكن على حساب التلاميذ الابرياء أو على حساب الاداري قبل ان يتمتع بالتكليف ؟
    2- ماذا يفعل وسط التنسيق ،في الوقفات ،يجب ان يهتم بشؤون الاباء وبشؤون الاراضي السلالية؟؟؟؟؟ معناه ان المقصدية مغلقة او ان نشاط المقتصدية معطل او احد هذه الاعمال معطل لان لايجب ان يغادر مكان عمله الذي هو المقتصدية علما انني لم اسمع بهذه المقتصدية ،ولا بمكانها.
    3- نفترض بأن من يقوم بعمل المقتصدية مكلف اخر .فهذا مشكل “مكلفان بالمقصدية” واحد مكلف بشؤون المقتصدية وواحد مكلف بشؤون المجتمع المدني الاول مقبول والثاني من المسؤول عليه؟ من اين يأخذ اجرته؟ أين يوقع محضره؟ من يحاسبه عن عمله؟ هل هو على حساب النقابة التي ينتمي لها ام السلالية ام جمعية الاباء. الواضح أن الفساد الاداري يظهر من هذا الملف حسب منظمة حقوقية الفساد هو كل استعمال للسلطة لأغراض شخصية.
    إن الامر يستدعي التدخل لوقف مثل هذه الحالات وأمثالها كثير.لكن تدخل مسؤول ناضج واع وليس بأسلوب الانتقام او التشهير بأسماء الناس على صفحات الفايسبوك بدون حجج من أجل تشير الصفحة او الصفحات .

  3. فمن نشر ذلك؟ وفي أي زمن نشر ؟
    نشر أولا بصفحة أستاذ ونقابي انتماءه معروف وصورته بارزة في الاعتصام ويعرف من اتصل به ومن زوده بالأسماء.
    فلمذا الهروب سيد الموقف عند الجميع بشياوة؟
    1- نيابة التعليم تتهرب من مواجهة المشكل المتعدد الاوجه: نهاك فعلا “اشباح” أو”شبه الاشباح” أو موظفون وضعيتهم الادارية غير واضحة. تتهرب من مواجهة الفوضى العارمة أو السيبة أو الريع الاداري او النقابي أو….
    2- النقابات تتهرب من الاشكالية التي تواجهها: الواقع فيه تراكم سنوات من العمل المسؤول وغير مسؤول من تجربة اللجنة المشترك التي بتت في طلبات الحركة الانتقالية التي تنظمها المذكرة ومن التكليفات “المشبوهة” ومن تجربة التكليفات بالمقتصدية وبالمكتبات المدرسية….الخ وامور أخرى مرتبطة بالعمل النقابي التي أرخت عليه سلبيات كثيرة وعديدة افقدته مضمونه النقابي .

  4. أتساءل دائما عن مصير سكنيات وأقسام عن سنتي 2008 و 2009 التي تتواجد فقط على الأوراق ولا توجد في الواقع في تلاعب لمصالح البنايات والتقني المعروف لنيابة شيشاوة. فهل تم فيها تحقيق أم لا. وإنني أنا ومجموعة من المواطنين ننتظر النفي أو التأكيد في بلاغ للنيابة على غرار باقي البلاغات التي توضح فيها حقيقة الأمور. إننا سنعرض المسألة على جمعية حماية المال العام إن لم يبادر النائب الإقليمي في فتح تحقيق في الموضوع وإبلاغ الرأي العام. كي يتحمل كل مسؤوليته من موقعه.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...