*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عبد الغني الصبار يترأس لقاء تواصليا مع اعضاء المجلس الجماعي لمزوضة بحضور جناح رئيس الجماعة بمقر العمالة

  • الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 - 20:32

توفيق عطيفي- شيشاوة الآن
ترأس عبد الغني الصبار عامل اقليم شيشاوة، ظهر اليوم الثلاثاء 3 نونبر، لقاء تواصليا مع عدد من اعضاء المجلس الجماعي لجماعة مزوضة، يتقدمهم عبد العزيز جناح رئيس الجماعة، الحافظ الفايز وأحمد واهروش عضوا المجلس، وذلك بالمكتب الخاص بعامل الاقليم بمقر العمالة.
هذا وكشفت مصادر مطلعة، ان اللقاء شكل مناسبة لتهنئة عامل الإقليم لأعضاء المجلس الجماعي على فوزهم في الاستحقاقات الانتخابية التر شهدتها بلادنا في شتنبر الماضي، وكذا التذكير بالأدوار الملقاة على عاتق المنتخبين في علاقتهم بالشأن المحلي داخل جماعة مزوضة.
وأَضافت ذات المصادر، أن أعضاء المجلس الجماعي، تدارسوا مع عامل الاقليم جملة من الملفات والمشاكل الي تخبط فيها الجماعة، وعلى رأسها اشكالية التعليم والنقص الحاصل على مستوى البنية التحتية المدرسية ومشكل الاطر التربوية في عدد من المؤسسات التعليمة الى جانب أزمة الاكتضاض ومشكل النقل المدرسي، بالنظر لبعد بعض المؤسسات التعليمية عن المتمدرسين خصوصا في المستويين الاعدادي والثانوي.
وأكد ذات المصدر، انه تم التباحث كذلك في عدد من مطالب ساكنة الجماعة وفي طليعتها، مطلب توسيع الربط بشبكة الكهرباء، فك أزمة الصرف الصحي والتسريع بتأجيل مركز مزوضة، والبحث في الاليات الكفيلة لتدبير مشكل النفايات عبر احداث مطرح عمومي تابع للجماعة.
وارتباطا بالموضوع دائما، اقترح عامل الاقليم، على أعضاء المجلس الدفع في اتجاه احداث مجمع للصناعة التقليدية بالمنطقة بالنظر لتواجد عدد من الحرف بالجماعة خاصة صناعة الخزف حتى يتم تثمين منتوجات الحرفيين، الا أن هذا المقترح يقف أمامه مشكل الوعاء العقاري كحجر عثرة بحسب ما أكده نفس المصدر، الا ان عبد العزيز جناح بصفته رئيسا للجماعة وعد السلطات الاقليمية بإيجاد وعاء عقاري مقابل ان تتكلف الوزارة الوصية بالصناعة التقليدية بإقامة المشروع.
والى ذلك وفي اتصال ل”شيشاوة الآن”، بعبد العزيز جناح رئيس جماعة مزوضة، عبر عن شكره لعامل الاقليم، عن الاستقبال النوعي الذي حضي به أعضاء المجلس الجماعي لمزوضة على حد وصفه، وأوضح جناح أن السلطات الاقليمية بشيشاوة في شخص عبد الغني الصبار تعمل من منطلق الغيرة الوطنية وتحمل هم التنمية بالإقليم وهو ما تترجمه عدد من الأوراش التنموية المفتوحة خصوصا في العالم القروي يقول جناح.
وأَضاف ذات المتحدث، أن اللقاء تميز بتقديم عامل الاقليم عددا من التوجيهات والنصائح للمجلس ، وكذا الوعود لتنمية المنطقة وفك العزلة على المناطق النائية التابعة لمزوضة.
بدوره أكد الحافظ الفايز النائب الأول لرئيس جماعة مزوضة وعضو غرفة التجارة، أن أعضاء المجلس في لقاهم بعامل الاقليم حملوا معهم ملفا مطلبيا الى السلطات الاقليمية، وهو ما اعتبره وعي من المنتخبين بمزوضة على المسؤوليات التي تقلدوها في الاستحقاقات الماضية وتعبير عن نية ارادة العمل جنبا الى جنب مع باقي المؤسسات والشركاء بالإقليم لتحقيق رهان التنمية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...