*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

جماعة مجاط تحتفي بالذكرى الستين لاستقلال المغرب بأنشطة ثقافية وفنية وأمداح يؤكد قوة الجماعة بنهجها لسياسة الانفتاح على الجميع

  • الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 14:21

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
نظم المجلس الجماعي لمجاط بشراكة مع الجمعية الخيرية الاسلامية دار الطالب بمجاط وجمعية شباب المجاط للتنمية، صباح اليوم الأربعاء 18 نونبر، حفلا ثقافيا، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الستين لاستقلال المغرب.
هذا واستهلت احتفالات يد الاستقلال بجماعة مجاط بمراسيم النشيد الوطني، الذي ترأسه رئيس دائرة مجاط وبحضور حسن ايت بلعيد رئيس الجماعة، قائد فروكة مجاط، قائد مركز سرية الدرك الملكي بمجاط الى جانب عدد من فعاليات المجتمع المدني وأعضاء المجلس الجماعي.
وتخلل الحفل مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية وكلمات الجهات المنظمة للأنشطة الثقافية والفنية ، حيث نظم الحاضرون من سكان مركز مجاط، نساء ورجالا واطفالا مسيرة رمزية حاملين الأعلام الوطنية وصور الملك محمد السادس.
كما تخللت الأنشطة ايضا، ندوة حول كرونولوجية تاريخ المغرب بين فترتي الاستعمار والاستقلال، بتأطير من الأستاذ عبد العزيز الديدي حارس عام اعدادية انس بن مالك بمجاط ولسحن بقاس حارس عام باعدادية اسيف المال.
وتقدمت الجهات المنظمة في ختام احتفالاتها ببرقية ولاء للملك محمد السادس والدعاء بالرحمة والمغفرة لشهداء جيش التحرير الوطني وفي مقدمتهم الملك محمد الخامس طيب الله تراه.
وفي اتصال ل”شيشاوة الان” بأمداح حميد عضو المجلس الجماعي بجماعة مجاط والنائب الثاني لرئيس المجلس الاقليمي، أكد أن هذه الاحتفالات تأتي في سياق الاحتفال بعيد الاستقلال، بشراكة مع المجتمع المدني المحلي. وكشف أمداح أن المجلس الجماعي مستعد دوما للانخراط مع الجمعيات الجادة والنشيطة في جميع دوواير الجماعة لإنجاح أعمال وأنشطة من هذا النوع، خصوصا أن المجلس الحالي يتميز بالانسجام التام بالنظر للحضور النوعي والمتميز للفئة الشابة في تركيبته.
وشدد أن جميع اعضاء المجلس البلدي يحملون على عاتقهم تسيير الجماعة بكل جدية مراعة للصالح العام نحو بناء جماعة قوية ونموذجية، بعد سنوات من التهميش الذي وقفت ورائه المجالس السابقة.
والى ذلك استحسنت ساكنة جماعة مجاط المبادرة لما تكتسيه من اهمية لاستشراب الأجيال الصاعدة لقيم المواطنة والتضحية بالغالي والنفيس، وكذا لانفتاح على المجتمع المدني وكل الفاعلين بجماعة مجاط من أجل وحدة الوطن واستقراره.

1447843473497

20151118_100800 (1)

20151118_100758

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...