*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المهاجري وأمداح يلتقيان الهياض رئيس جماعة تمليلت لتشخيص حاجيات الجماعة+ صور حصرية

  • الجمعة 18 ديسمبر 2015 - 17:13

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
ترأس السعيد المهاجري رئيس المجلس الاقليمي مرفوقا بحميد أمداح نائبه الثاني بالمجلس، صباح اليوم الجمعة 18 نونبر، لقاء تواصليا مع السعيد الهياض رئيس جماعة تمليلت بمقر الجماعة بحضور عدد من أعضاء المجلس الجماعي.
هذا وافتتح المهاجري رئيس المجلس الإقليمي اللقاء بالتعريف عن السياق العام لهذا اللقاء، والذي يأتي كتنزيل للقانون التنظيمي المؤطر للمجلس الإقليمي والقاضي في مادة من مواده بإجراء لقاءات تشاورية وتواصلية مع رؤساء الجماعات الترابية من أجل تكوين بنك معلومات لتشخيص الحاجيات الأساسية للإقليم.
بدوره أكد حميد أمداح النائب الثاني لرئيس المجلس الإقليمي في ذات اللقاء، أن هذه العملية التي يشرف عليها المجلس الإقليمي هي من باب نهج سياسة القرب والإستماع لهموم المواطنين من خلال رؤساء الجماعات كممثلين لهم، حتى يتمكن المجلس الإقليمي من وضع برنامج ومخطط تنموي معبر عن حاجيات الساكنة.
وبعد الإستماع لتدخل المسؤولين في المجلس الإقليمي تناول السعيد الهياض رئيس جماعة تمليلت الكلمة، حيث عبر عن شكره لرئيس المجلس الإقليمي على مجيئه لمقر الجماعة وتحمله عناء السفر بمعية نائبه الثاني الأستاذ حميد أمداح، وشدد أنه لأول مرة يقابل بهذا الإهتمام من قبل رئاسة المجلس الإقليمي بالمقارنة مع المجالس الإقليمية السابقة.
وفي سياق استعراضه للحاجيات والمشاكل التي تعاني منها الجماعة، كشف الهياض أن الجماعة تعاني من عدم استكمال تغطية الربط بالكهرباء حيث لا زالت خمسة بالمائة من الجماعة بدون كهرباء، الى جانب مشكل الهدر المدرسي في صفوف الفتيات القرويات فضلا عن نقص في سيارات النقل المدرسي، حيث لا تتوفر الجماعة الا عن سيارة واحدة للنقل المدرسي.
كما طالب الهياض من رئيس المجلس الإقليمي بالعمل على خلق العدالة المجالية بين مختلف الجماعات الترابية بإقليم شيشاوة على مستوى الإستفادة من المشاريع، مؤكدا أن جماعته التي تتكون من 25 دوارا لم تستفيد من أي مشروع منذ سنة 1992.
والى ذلك قام السعيد المهاجري بصحبة أمداح حميد بزيارة عدد من مكاتب موظفي جماعة تمليلت، وتواصلا معهم حول ظروف العمل العامة بالجماعة وملاحظاتهم حول حاجيات الساكنة واهتماماتهم.

tim e

timli vv timlilt n

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...