*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

رسميا..الحسين بلكطو يتقدم بملف ترشحه للتنافس على رئاسة جماعة مزوضة و”شيشاوة الآن” تنفرد بنشر سيرته الذاتية

  • الأحد 31 يناير 2016 - 12:01

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن 
تقدم الحسين بلكطو الكاتب الإقليمي لحزب التقدم والإشتراكية بشيشاوة وعضو الديوان السياسي للحزب، بملف ترشحه للتنافس على رئاسة المجلس الجماعي لمزوضة لدى المصالح المختصة بمقر عمالة شيشاوة الى جانب احماد واهروش مرشح تحالف حزبي الاتحاد الدستوري والاستقلال.
وفي اتصال لجريدة”شيشاوة الآن” بالحسين بلكطو أكد وضع ملفه رسميا لخوض غمار المنافسة على رئاسة الجماعة، وأكد أنه سيعمل مع رفاقه والشركاء السياسيين بالجماعة على التحالف لتشكيل مجلس منسجم رهانه الأساسي خدمة الصالح العام بمزوضة، وشدد أن جميع المنتخبين بالجماعة تقتضي منهم المسؤولية الموكولة لهم من قبل الساكنة ترجمة الغيرة وحس الوعي بمستقبل الجماعة اختيار رئيس قادر على قيادة الجماعة ووضع هموم الساكنة على عاتقه.
وفي سياق متابعتها لعملية اعادة انتخاب رئيس جديد للجماعة خلفا للاستقلالي عبد العزيز جناح، “شيشاوة الآن” تنفرد بنشر السيرة الذاتية للحسين بلكطو مرشح حزب التقدم والاشتراكية لرئاسة الجماعة وفق الشكل الآتي:
– الحسين بلكطو من مواليد سنة 1953 بمدينة الدارالبيضاء،
– متزوج وأب لطفلين
– حاصل على شهادة البكالوريا سنة 1969،
– التحق بمدرسة تكوين الأطر التقنية بالدارالبيضاء سنة 1970،
– اطار ببلدية اكادير من 1973 الى 1980، حيث شغل منصب مسؤول بالقسم التقني والتصاميم،
– اشتغل بالقطاع الحر ابتداء من سنة1981،
– رجل أعمال في مجال الإسكان،
– عضو الديوان السياسي بحزب التقدم والإشتراكية.
وفاز المرشح المذكور في الانتخابات البرلمانية لثلاث ولايات باسم حزب التقدم والاشتراكية: سنة 1993 – 1997، 2002 – 2006 والولاية الثالثة في الانتخابات التشريعية لسنة 2006 – 2009 ودائما باسم نفس الحزب. وشغل بلكطو رئيسا لفريق حزب علي يعثة في البرلمان، وعلى مدار الولايات البرلمانية الثلاث شغل بلكطو عضوية لجنة المالية ونائبا لرئيسها في الولاية البرلمانية الأولى، كما شغل كذلك عضوا بلجنة الإسكان بالنظر لتخصصه في القطاع. وحضي بلكطو بشرف استقبال الملك الراحل الحسن الثاني ضمن الوفد الرسمي للحج فوج سنة 1993.
أما على المستوى الديبلوماسية البرلمانية، فقد قام الحسين بلكطو بجوالات عدة لدول أمريكا اللاتينية ضمن وفود برلمانية للتعريف بقضية الصحراء المغربية، كان ابرزها زيارة 2005 التي استغرقت شهرا كاملا، الى جانب زيارته للصين وروسيا لنفس الغرض، والتقى في هذه الزيارات وغيرها عددا من أبرز قادة العالم يتقدم الشيوعي الراحل أكو تشافيز رئيس فنزويلا سابقا، كما التقى بكل من قادة حركة حماس بقطاع غزة، رئيس جمهورية الاكوادور، رئيس برلمان كولومبيا، السناتور الأمريكي بولاية فرجينيا الأمريكية، رئيس برلمان ووزراء الصين الشعبية.
كما عمل ذات المتنافس لرئاسة جماعة مزوضة على تأسيس عدد من جمعيات المجتمع المدني داخل اقليم شيشاوة وبمدينة أكادير، حيث أشرف على تهيئة ظروف نشأة هاته الجمعيات الى حين انتخاب مكاتبها والانفصال عنها خشية اختلاط ما أسماه بلكطو “الخلط بين عمل الفاعل الجمعوي والفاعل السياسي”.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...