*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

ملحق فضاء المرأة لجمعية النبوغ تنظم قافلة إنسانية “فتح ماريوك للخير” لفائدة 90 أسرة بجماعة اروهالن

  • الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 11:15

حسن زاوك – شيشاوة الآن
في اطار مبادرة “فتح مريوك للخير”، قامت ملحقة فضاء المرأة لجمعية النبوغ بشيشاوة، يوم الأحد 31 يناير، بتنظيم حملة توزيع الألبسة على عدد من الدواوير الجبلية النائية التابعة للمجال الترابي لإقليم شيشاوة، وذلك انطلاقا من دوار أرك بجماعة تمروت اروهالن بتنسيق مع جمعية شباب اروهالن.
وبحسب الجهات المنظمة فإن العملية جرت بعد جمع وتصنيف الملابس حسب الجنس والاعمار طيلة ثلات اشهر، ولم تكن عملية الوصول الى الدواوير المستهدفة بالأمر الهين بالنظر للطبيعة الجغرافية للمسالك الطرقية، حيث استعمل نشطاء الجمعية وعدد من المتطوعين سياراتهم الخاصة الى حين الوصول الى سوق الاحد اروهالن نقطة انتهاء الطريق المعبدة، ليتم استبدال السيارات استعدادا لسلوك الطرق الجبلية الوعرة والغير المعبدة على متن سيارات رباعيات الدفع والسيارة المحملة. وأضافت الجهات المنظمة أن عدد المستفيدين بلغ أزيد من 90 أسرة بكافة افرادها ذكورا واناثا.
وتميزت القافلة باستقبال ساكنة جماعة اروهالن ونشطاء جمعية شباب اروهالن للقافلة، بحفل شاي على شرف أعضاء الجهة المنظمة، لتبدأ عملية التوزيع في جو من النظام والتفاعل الكبير من طرف الساكنة والحظور الكثيف خاصة العنصر النسوي.
وبالموازاة مع عملية توزيع الالبسة قدم أشبال الجمعية فقرات تنشيطية تربوية ترفيهية لأطفال الدواوير المستهدفة، والذين تفاعلوا معها كثيرا خاصة الألعاب البهلوانية.
وأختتمت القافلة نشاطها الإنساني في جو من الرضى والسرور مع دعوات المستفيدين لكل من ساهم في هذه العملية بالأجر والتواب من العلي القدير وشكر السلطات المحلية والإقليمية على مساعدتها للجمعية للوصول الى الساكنة المستهدفة.

image image image image image image

عبر عن رأيك

One thought on “ملحق فضاء المرأة لجمعية النبوغ تنظم قافلة إنسانية “فتح ماريوك للخير” لفائدة 90 أسرة بجماعة اروهالن

  1. ما أجمل أن تنتزع ابتسامة من أطفال فقراء ونساء متفانيات بكل ما اوتين من قوة لخدمة أسرهن
    جمعية النبوغ صراحة إضافة نوعية للوسط الجمعوي بشيشاوة
    جمعية نشيطة في المجالين الاجتماعي والتربوي
    نشد بأيدي أعضائها ومنخرطيها ودمتم للصالح العام
    شكرا شيشاوة الآن

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...