*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

“الكتابة الابداعية بامنتانوت- واقع وافاق” موضوع لقاء أدبي بامنتانوت ومثقفي المدينة يطالبون بإحداث فضاء عمومي للنقاش والحوار

  • الأحد 7 فبراير 2016 - 08:42

رشيد أركمان – شيشاوة الآن
عرفت قاعة المسافرين بامنتانوت، يوم أمس السبت 6 فبراير، تنظيم لقاء أدبيا تماينوت تحت شعار: “الكتابة الابداعية بامنتانوت- واقع وافاق”، بمشاركة ثلة من الأساتذة والمبدعين من مختلف المجالات الثقافية الادبية. وعرف هذا اللقاء الأدبي مجموعة من المداخلات تتقدمها مداخلة هشام ايت بطى التي عنونها ب: “الكتابة الصحفية اكراهات ومعيقات”، مداخلة ابورحيم عبد السلام التي استعرض فيها تجربة منشوره الابداعي “ارواح من طين” وكذا مداخلة رشيد السيكسيوي.
واستحضر مؤطري المقهى الأدبي تجاربهم الشخصية في المجال الابداعي والاكراهات التي تعيق مسارهم الابداعي وخاصة الكتابة الابداعية ودور المجالس المنتخبة والسلطات المحلية في تهميش هذه الفئة وعدم تحفيزها اداريا ولوجستيكيا في مثل هذه المبادرات الثقافية.
وتميز المقهى الأدبي بحسب ارتسامات المشاركين في اللقاء، بسيادة النقاش الجاد، حيث عرى واقع الكتابة بالإقليم وخاصة بمدينة امنتانوت، واعتبر أحد المتدخلين أن هذه الأخيرة نسخة لكل مناطق المغرب التي تعيش نفس الاشكالات.
وخلص الحاضرون الى مطالبة المسؤولين بإنشاء مكتبة ثقافية كمتنفس لمثقفي المدينة وخلف فضاء عمومي للنقاش والحوار بدل نقاش المقاهي .

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...