*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

العطياوي كاتب عام عمالة شيشاوة يترأس تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمدرسة الحكاد بجماعة اهديل وجمعية اريج أقوى الحاضرين

  • الجمعة 19 فبراير 2016 - 09:53

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن 
ترأس محمد العطياوي كاتب عام عمالة شيشاوة، صباح يوم أمس الخميس 18 فبراير، احتفالات اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمجموعة مدارس الحكاد بجماعة اهديل، وذلك نيابة عن عامل اقليم شيشاوة الذي تعذر عليه الحضور بسبب مشاركته في حفل تنصيب نهيد أحمد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمراكش.
وحضر الاحتفال بالمناسبة كل من السعيد المهاجري رئيس المجلس الاقليمي بشيشاوة، الهاشمي ارسموك رئيس المجلس العلمي، ابراهيم المعداري المدير الاقليمي للتعليم، الباقلي ابراهيم رئيس جماعة اهديل، فتح الله بوغرارة مدير التجهيز والنقل والتجهيز واللوجستيك بشيشاوة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية، وبحضور كذلك لجمعية اريج المشرفة على نشاط الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية بشراكة مع نيابة وزارة التربية الوطنية وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
واستعرضت جمعية اريج أمام العطياوي كاتب عام عمالة شيشاوة؟ حصيلة برنامج الورشات التحسيسية والمنظم من 8 فبراير الى غاية 20 منه، والذي شمل مجموعة من المؤسسات التعليمية على مستوى اقليم شيشاوة، حيث تم استهداف 13 مؤسسة تعليمية بتسعة جماعات ترابية بالإقليم والتي تقع على مستوى النقط السوداء من حيث حوادث السير او على مستوى الطريق السيار او الوطنية وكذا الجهوية. وبلغ عدد المستفيدين 1839 تلميذ وتلميذة بمجموع ورشات 38 ورشة.
كما قدمت للكاتب لعام والوفد المرافق له، عدد من الورشات النظرية والتطبيقية للتحسيس بالسلامة الطرقية، حيث قدم عرض تفاعلي في الورشة الاولى والثانية، استعراض عرض اخطاء مستعملي الطريق وتصحيحها، الورشة الرابعة مبادئ في الإسعافات الأولية من تقديم الوقاية المدنية، انتاج ملصق حول السلامة الطرقية في الورشة الخامسة ام الورشة السادسة فقد همت تجسيد عملي لإشارات المرور واستعمال الدراجات الهوائية.
وبعد ذلك تم تقديم مجموعة من الأناشيد من طرف بعض تلاميذ المؤسسات التعليمية المشاركة في الاحتفالات الرسمية بمجموعة مدارس الحكاد بجماعة اهديل.
يذكر ان عملية التحسيس همت جميع المؤسسات التعليمية باقليم شيشاوة بمختلف إسلاكها.

image

image

image

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...