*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بنسعود رئيس الفرع الاقليمي لحقوق الانسان بشيشاوة يقود أعضاء الفرع للمشاركة في المؤتمر الوطني الاستثنائي بالرباط

  • الأحد 6 مارس 2016 - 17:56

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
شارك وفد من الفرع الاقليمي للمركز المغربي لحقوق الانسان، صباح اليوم الأحد 6 مارس، في أشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي، بمدينة الرباط، وترأس وفد اقليم شيشاوة حسن بنسعود رئيس الفرع الاقليمي للمركز المغربي لحقوق الانسان وبمشاركة كل من عضوا المكتب الاقليمي لشيشاوة:احمد المغاري نائب أمين المال احمد المغراوي مستشار المكتب الاقليمي، بحضور خالد السموني الرئيس المؤسس للمركز واعضاء المكتب التنفيذي بقيادة عبد الاله الخضري وممثلي الفروع الاقليمية والمحلية بمختلف اقاليم المملكة.
واستهل اللقاء بكلمة الرئيس المؤسس خالد السموني، استعرض من خلالها الظروف الاستثنائية التي مر منها المركز الحقوقي، والحكم القضائي الذي ابطل نتائج المؤتمر الوطني المنعقد بمدينة سلا سنة 2013، وأكد على أهمية المرحلة المقبلة للمركز في الاسهام الى جانب القوى الوطنية الحية في تعزيز ثقافة حقوق الانسان.
لينتقل الرئيس المؤسس الى قراءة التقرير الأدبي، وتلاه التقرير المالي الذي استعرض تفاصيله عبد الاله الخضري أمين مال المركز المغربي لحقوق الانسان، واللذان تم التصويت عليهما بالأغلبية المطلقة.
وافتتح باب التدخلات لمناضلي ومناضلات المركز المغربي لحقوق الانسان، أكدوا فيها على ضرورة رفع الايقاع الحقوقي اداء وفعلا وممارسة
وأفرز المؤتمر الوطني الاستثنائي عن فوز عبد الاله الخضري برئاسة المركز، بعد أن حصل على الأغلبية المطلقة، نظرا لإنسحاب مرشحين منافسين لعدم توفر الشروط التي يستلزمها مسؤولية قيادة المركز.
يذكر أن المؤتمر أوصى بتشكيل لجنتين، يسند الى الأولى مهمة اعداد مقترحات تعديل بعض فصول القانون الأساسي للمركز واللجنة الثانية لإعداد البيان الختامي لأشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي.
وأكد حسن بنسعود في اتصال بالجريدة، أن المؤتمر الوطني الاستثنائي كان فرصة لتجديد التواصل والتلاحم بين القواعد والقيادات الاقليمية والوطنية، وكان عرسا احتفاليا باسترجاع المركز وحدته التنظيمية والقيادية بعد احداث التي رفها مؤتمر سلا لسنة 2013 على حد تعبيره.
وقال ذات المتحدث، بأن المؤتمر تم التأكيد من خلاله أن المركز المغربي لحقوق الانسان، اطار حقوقي للعمل الصادق وأن لا مكان فيه للمفسدين والأصوليين.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...