*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

التويجر باشا مدينة شيشاوة..”كان على كي مون أن يحضر الى شيشاوة لقراءة تاريخها كي يفهم جيدا من هم المغاربة والصحراء قضية وجود وليست قضية حدود”

  • السبت 12 مارس 2016 - 12:00

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
أكد السعيد التويجر باشا المدينة، قبل قليل من صباح اليوم السبت 12 مارس، أن بان كي مون أزاح القناع عن نواياه هو واتباعه واعطى لنفسه حقا ليس من اختصاصه، في زيارته الأخيرة للمنطقة، وذلك في لقاء تنظيمي مع فعاليات المجتمع المدني والهيئات السياسية والحقوقية.
وقال باشا المدينة، في كلمته الافتتاحية للقاء، بأن أمين عام الأمم المتحدة، نصب نفسه كخصم للمغرب، في حين انه أمين عام مؤسسة دولية من المفروض أن تكون حكما محايدا، لا ينحاز ولا يتودد لأي طرف.
وكشف ذات المتحدث، أن ساكنة مدينة شيشاوة وعموم الاقليم، سيشاركون في أضخم مسيرة بالعاصمة المغربية، للتنديد بتصريحات بان كي مون المتآمرة والمتطاولة على الوحدة والسيادة الوطنية، حتى أن المغرب شعب واحد، وبأن المغرب دم واحد، قبائل واحدة تاريخ واحد وامتداد لإنسان وجغرافية واحدة من طنجة الى الكويرة.
وشدد التويجر، بأنه كان على كي مون، أن يحضر الى شيشاوة لقراءة تاريخها كي يفهم جيدا من هو الشعب المغربي وبمن يتألف، وبما أن الشعب المغربي لن يقبل أبدا أن يبتر أي جزء من أطرافه الترابية، ولن يتنازل عن أية حبة رمل من صحرائه، وقال:” قضية الصحراء بالنسبة إلينا كما قال صاحب الجلالة نصره الله، قضية وجود لا قضية حدود، لهذا لا يجب أن تترك هذه الواقعة تمر دون ان يرد عليها بأقوى منها”.

 

 

عبر عن رأيك

2 thoughts on “التويجر باشا مدينة شيشاوة..”كان على كي مون أن يحضر الى شيشاوة لقراءة تاريخها كي يفهم جيدا من هم المغاربة والصحراء قضية وجود وليست قضية حدود”

  1. من شيشاوة لبان كيمونالسوء منه بان
    سعاة السوء في التاريخ لاتذكر
    فكيف ببان اتى بما غليه يُحجر
    أزبد بباطل لاعن جهل فيعذر
    دعيّ بشاذ الكلام نهرله يعبر
    أفلس بانُ فغذا للحق عمدا ينحر
    سقط ممرغا في خيبة عصماء يجرجر
    كبا عن قصدٍ وكبوه بين الخلق ينشر
    زلّ من حمأة بغضٍ في دواخله يقبر
    أيا بانُ رويدك إنّا بمثل زعمك لانقهر
    مالذل نركن ولامن هراءك غصبا نسهر
    وطأتَ حيث الاسود امثالك بها يُستنصر
    الدهرفاضح وطيف العمالة منك يظهر
    رويدك الصحراء لنا خُلد وكسرك لايُجبر
    إنا بالجنوب ليوثاً من هولنا العدو يسكر
    فكفى تماهيا والضلال منك رحيقه يعصر(السلماجي لحسن)

  2. السيد الباشا معروف بوطنيته الحقيقية ويتضح ذلك في كل تحركاته ومواقفه في مختلف المحطات .من يعرفه عن قرب سيكتشف فيه ذاك الانسان المثقف الذي يحسب خطواته .السي سعيد أمثاله قليلون حيث جمع بين الايمان والعفة والثقافة والتفاني وعد م الأدية .وفقك الله لما فيه خير لهذه المدينة

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...