*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

حسن لحلو:المعارضة بسيدي المختار انتصرت لمطالب الساكنة في الدورة الإستثنائية

  • الجمعة 8 أبريل 2016 - 00:55

حسن الحسن ــ شيشاوة الآن
كشف حسن لحلو المستشار الجماعي بجماعة سيدي المختار عقب انتهاء أشغال الدورة الإستثنائية المنعقدة، يوم الخميس 7 ابريل، بمقر جماعة سيدي المختار(كشف)عن ظروف وملابسات انعقاد الدورة التي وصفها بالفرصة المواتية لتصويب خط تسيير الجماعة التي زاغت عن طريق التدبير السليم في عدد من مجالات تدخلها والتي صارت تؤرق بال الساكنة.
وأضاف لحلو في تصريح ل”شيشاوة الآن”، أن دور المعارضة يتجلى في المحاسبة والمراقبة وتنبيه الأغلبية إلى الإختلالات التدبيرية وتقديم اقتراحات وبدائل وحلول، وأن المطالبة بعقد دورة استثنائية جاء تفعيلا لكل ذلك، بقوله : “لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي تجاه ما رصدناه من اختلالات لمدة تزيد عن 6 أشهر من التسيير العشوائي لجماعة سيدي المختار، بل سنقوم بكل ما يتيحه لنا القانون كصوت معارض داخل المجلس الجماعي”.
وفي رده عن سؤال حول أهم النقاط التي طالبت مكونات المعارضة بمناقشتها في الدورة، أكد لحلو أن ممثل الساكنة الحقيقي هو من يستمع لهمومها وانشغالاتها ويحاول ايصال صوتها للمسؤولين وأن إدراج هذه النقاط ضمن جدول اعمال الدورة الاسثنائية هوتعبيرصريح عن هذه الإنشغالات التي تمت صياغتها بطريقة تشاركية مع جمعيات المجتمع المدني بحكم اشتغالها ميدانيا مع الساكنة من جهة وبحكم قرب مكونات المعارضة من المواطنين من جهة أخرى، معتبرا هذه النقاط ذات أولوية من بين أخرى كثيرة تم رصد سوء تدبيرها .
كما وصف لحلو إثارة مثل هذه الأمور ومناقشتها بالتراجع الخطير قائلا: “كنا نتمنى أن ينصب مجهودنا على التفكير الجماعي في اتجاه بلورة مخطط تنموي بالجماعة وتعميق التقاش حول آليات بديلة لتجويد حياة الساكنة وإبداع صيغ جديدة لإنضاج الشروط الموضوعية للتنمية على كل المستويات ولكن سوء التسيير وعشوائية تدبير الجماعة فرضت علينا أن نعود لمناقشة مشاكل كانت حتى عهد قريب تعد من باب المكتسب والبديهي الذي لا يناقش كالإنارة العمومية ودار المواطن”.
وفي سياق سرده لأشغال الدورة، استغرب حسن لحلو من عدم انخراط مكونات الأغلبية في مناقشة نقاط جدول الأعمال وعدم مشاركتها في البحث عن حلول لمشاكل الساكنة وهو ما اعتبره ذات المتحدث خيانة عظمى لثقة الناخبين في القيام بالدور المنوط بهم كممثلين لمن صوتوا لهم، قائلا :”رصدنا الإختلالات وعقدنا دورة استثنائية كنا فيها السائل والباحث والمقترح للحلول فيما اكتفت الأغلبية بتحريك الرؤوس تعبيرا عن الموافقة”.
هذا ولم يفوت لحلو الفرصة دون أن يشكر جمعيات المجتمع المدني وباقي مكونات المعارضة على المشاركة في الدفاع عن مطالب الساكنة صياغة واقتراحا وأجرأة.
(الصورة: حسن لحلو رفقة المستشار البرلماني عبد السلام السيكوري الكاتب الجهوي للعدالة والتنمية ونائب عمدة مراكش ورئيس مقاطعة جليز، على هامش حوار صحفي سينشر في القريب من الايام)

عبر عن رأيك

One thought on “حسن لحلو:المعارضة بسيدي المختار انتصرت لمطالب الساكنة في الدورة الإستثنائية

  1. الأغلبية أغلبها أمية. هناك نقطة مهمة اتمنى ان يكون طال فيها النقاش وهي الكهرباء .لأن سيدي المختار يعرف في فصل الصيف نقص في شدة الثيار مما يسبب في إتلاف بعض الأجهزة المنزلية .والساكنة مغلوب عن أمرها. اطلب من الرئيس الضغط على مسؤولي الكهرباء حتى لا تتكرر ما وقع في السنوات الماضية .بالإضافة ماتعرف الدواور المجاورة من نقص في الكهرباء وتغطية الهاتف النقال ريزو وشكرا

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...