*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

التقاسم المرحلي لنتائج التجريب لمشروع ارساء برنامج لإعداد للحياة الاجتماعية والمهنية موضوع لقاء بالمديرية الاقليمية للتعليم بشيشاوة

  • السبت 16 أبريل 2016 - 15:14

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن 
احتضنت قاعة العروض المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية باقليم شيشاوة، صباح اليوم السبت 16 أبريل، المرحلة الثانية للمحطة الأولى للتقاسم المرحلي لنتائج التجريب لمشروع ارساء برنامج لإعداد للحياة الاجتماعية والمهنية، الذي يشرف عليه المركز الوطني للتقويم والامتحانات والتوجيه بدعم من منظمة اليونيسيف، وذلك بحضور مولاي اسماعيل الفلالي الرئيس المكلف بالمشروع ومستشار في التوجيه التربوي بالمديرية الاقليمية للتعليم بمراكش، وعدد من المستشارين في التوجيه التربوي بالمديريات الاقليمية بجهة مراكش اسفي والفريق الموسع المشار في انتاج النسخة التجريبية.
وافتتح اللقاء التقاسمي بكلمة ترحيبية القاها الفلالي رئيس المشروع، وذكر فيها بنتائج زيارة فريق التتبع الجهوي للمؤسسات المعنية بالتجريب المحدود، وحدد اهداف هذا اللقاء في ترصيد معطيات التجريب والوقوف على مختلف الإكراهات والصعوبات التي رافقته في أفق إعداد تقرير عام حول التجريب المحدود لرفعه الى منظمة اليونيسيف.
وتميز اللقاء باستعرض الأساتذة المشرفون على تجريب الكفايات الحياتية، من خلال تجربة ستة مؤسسات تعليمية ( 3 إعدادية، 3 تأهيلية).
يذكر أن هذا البرنامج يأتي في سياق التعاون بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومنظمة اليونيسيف والهادف الى مساعدة الشباب المغربي على الاندماج السوسيومهني.
من جهته أكد الأستاذ مصطفى شركي مفتش التوجيه التربوي بمراكش، أن هذا البرنامج يستمد أهميته من كونه يساهم في إعطاء معنى أعمق للمدرسة من خلال الأنشطة المتميزة التي تمكن التلميذ من تفتح مداركه وتملك مجموعة من القدرات والمهارات التي تساهم في بناء كفايات حياتية تمكنه مستقبلا من الاندماج الاجتماعي والمهني والأهلية للتغيير.

image

image image

image

image image image image image image image image image image

 

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...