*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

ساكنة دواري العوينة واوزة بجماعة مزوضة تطالب عامل الاقليم بإنقاذهم من العطش وواهروش رئيس الجماعة يقود محاولات لاستعادة الساكنة الماء الشروب

  • الإثنين 25 أبريل 2016 - 16:03

عبد الصمد ايت حمّاد – شيشاوة الآن 
رفعت ساكنة دواري العوينة واوزة بجماعة مزوضة، شكاية الى السلطات الاقليمية، تطالب خلالها عامل الاقليم بالتدخل لوقف معاناتهم مع العطش الناتج عن عرقلة احدى الجمعيات المحلية التي لم تسمح باستغلال شبكة توزيع الماء التي توصل هذه المادة الحيوية الى منازلهم.
وكشفت ذات الشكاية التي تقدمت بها جمعية تورتيت باسم ساكنة الدوارين، أن جمعية تورتيت طلبت من الجمعية المتهمة بالعرقلة بالتخلي عن الشبكة التي توصل الماء الى الدوارين بعد حصر ما سجلته العدادات لتتولى هي تسيير وتوزيع الماء الذي أصبحت تشرف عليه، الا انها وضعت شروطا وصفتها الشكاية بالتعجيزية، من خلال التنازل عن كل المطالب التي تقدما بها جمعية توريت في دعوة لا زالت معروضة امام القضاء تحت عدد 41/3101/16 بتاريخ 13 يناير2016، وتتضمن تهمة خيانة الأمانة.
وطالبت الجهات المشتكية الكاملي عامل الاقليمي بالتدخل لإنقاذ ساكنة الدوارين من العطش، الذي تسببت فيها الجهات المشتكى بها دون وجه حق.
وفي اتصال لجريدة”شيشاوة الآن” بأحمد واهروش رئيس جماعة مزوضة، أكد أن الجماعة تتابع هذا الملف عن كثب مع الساكنة قصد إيجاد حل آني لأنه لا يقبل الانتظار، مضيفا أنه تم في دورة فبراير الماضي عقد دورة استثنائية، خصصت لهذه النقطة، حيث تمت المصادقة باجماع الأعضاء على دراسة ومناقشة مشروع اتفاقية شراكة التي تم ابرامها بين جماعة مزوضة وجمعية توريت التي تولت تسيير خدمات الماء الشروب لدوائر العوينة واوزة.
وكشف واهروش رئيس جماعة مزوضة في ذات الاتصال، أنه تم حفر بئر مع تجهيزه وبناء خزان للماء، وتكفلت الجمعية بنفقات الصيانة والتسيير وتوفير الموارد البشرية اللازمة لضمان حسن التدبير.
كما شدد واهروش، أنه تدخل لعقد صلح بين الأطراف المعنية في هذا الملف وذلك لمصلحة الساكنة وانه سيلتقي الطرفين في الساعات القليلة المقبلة للجلوس على طاولة الحوار للوصول الى مخرجات لهذا الصراع الذي لن يخدم اي طرف والذي سيزيد فقط من معاناة الساكنة، وأبرز أن مجلس الجماعة يوجد رهن إشارة جميع الجمعيات والساكنة لخدمة المصلحة العامة وتغليب روح المواطنة.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...