*/

الرئيسية > أخبار المغرب

بنكيران: أقول للذين كانوا يبيعون خدماتهم للدولة لم نعد بحاجة إليكم!

  • الثلاثاء 3 مايو 2016 - 13:12

وجه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، رسائل قوية لمن قال إنهم كانوا “يقايضون ولاءهم للدولة بمصالحهم”، مؤكدا أن زمن هؤلاء “قد انتهى”.
وشدد رئيس الحكومة، في كلمته أثناء “اليوم التعاقدي حول تنفيذ الاسترلتيجية الوطنية لمكافحة الفساد”، اليوم الثلاثاء في الرباط، على أن “النخبة مدعوة لتغيير تفكيرها، خصوصا تلك التي كانت تستفيد من امتيازات الدولة مقابل الولاء لها”، قبل أن يضيف “أقول لهم هذه المرحلة انتهت”.
وزاد بنكيران “هؤلاء الذين كانوا يبيعون خدماتهم للدولة، أقول لم نعد بحاجة اليكم”، ف”المغاربة تصالحوا مع ملكيتهم وتبنوا النظام الديمقراطي ولم نعد في حاجة إليكم”، قبل أن يردف “اذا بغيتو ديرو شي خير في بلادكم اعملوا بجد، وإذا جاءكم أحد يريد رخصة أو شهادة ميلاد أعطوهم وساعدوهم ويسروا لهم، وانتم قنعو بدكشي اللي يسر ليكم الله”.
إلى ذلك، شدد بنكيران على أن “الفساد موجود ويقوم لأنه مرتبط بمصالح”، لكن رغم ذلك “أريد إقناع الناس بأن نجاحهم الحقيقي والرفاهية الحقيقية هي في الصلاح وليس في الفساد”.
وأضاف بنكيران أن “له إشكالا مع أولئك الذين يشجعونني على محاربة الفساد، ومنهم من يتواصل معي لتوظيف ابنه أو يوصيني بتسهيل صفقة”، وهو ما قال رئيس الحكومة أنه يرد عليه بالصمت ، خصوصا أن “من هؤلاء من هم قريبون لي جدا”، مؤكدا أن ذلك دليل على أن “الناس اقتنعوا أنه ليس هناك طريق للنجاح في الحياة وقضاء المصالح الا عبر سلك مسلك من مسالك الفساد”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...