*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

العطش يخرج ساكنة دوار أهل لحسن المزازكة بجماعة أولاد المومنة للاحتجاج أمام مقر عمالة شيشاوة بمؤازرة من المركز المغربي لحقوق الانسان

  • الأربعاء 4 مايو 2016 - 17:03

حسن لحلو – شيشاوة الآن
نظم العشرات من سكان دوار أهل لحسن المزازكة الواقع في النفوذ الترابي لجماعة أولاد المومنة، وقفة احتجاجية، أمام مقر عمالة شيشاوة،  بحضور المستشارة بوشرى الذهبي ،و بمؤازرة من المركز المغربي لحقوق الانسان – فرع شيشاوة-  وذلك لمطالبة السلطات الإقليمية والمجلس الجماعي لأولاد المومنة،بالعمل على ايجاد حل لأزمة الماء الشروب الذي يقض مضجع الساكنة في زمن مغرب العهد الجديد ومغرب التنمية البشرية، حاملين معهم قنينات مائية فارغة (حجم 5 لترات) كرسالة معبرة عن عمق أزمة العطش.
وبحسب مصادر محلية بذات الدوار، فإن ساكنة أهل لحسن المزازكة ضاقوا درعا من أزمة الماء، حيث يقطع النساء يوميا مسافات طوال من اجل جلب الماء باستعمال الدواب، خاصة وأن المنطقة مقبلة على فصل الصيف وما يتميز به هذا الأخير من الحاجة الملحة لهذه المادة.
وأضافت ذات المصادر، أن الانتظار والحلول الترقيعية أعيتهم، رغم شكايات متعددة رفعتها الساكنة الى السلطات الاقليمية والتي كان اخرها تلك التي تقدم بها المركز المغربي لحقوق الانسان الى ادارة عمالة شيشاوة قصد التدخل، إلا أن الأمور ظلت على ما هي عليه، اللهم تزايد تفاقم وضعية الساكنة التي أصبحت مهددة بشبح عطش جماعي في سنة تميزت بالجفاف.
بدورها أكد حسن بن سعود رئيس الفرع الاقليمي للمركز المغربي بإقليم شيشاوة، في اتصال بالجريدة، أن على المسؤول الأول في الإقليم بحث قضية ساكنة دوار اهل لحسن المزازكة، التي تؤرقهم وحولت حياتهم لكابوس حقيقي خاصة أنهم يعيشون أجواء الصيف، وعلى ابواب شهر رمضان الكريم، وما يحتاجه ذلك من توفير البنيات الأساسية للمواطنات والمواطنين لضمان ظروف عيش كريمة عادلة كتلك التي يتمتع بها جميع الناس.
والى ذلك قالت مصادر، من المحتجين أن لجنة من عمالة شيشاوة، ستقوم يوم غذ الخميس بزيارة لدوار أهل لحسن المزازكة بجماعة أولاد المومنة، لبحث المشكل مع ساكنة الدوار وبحضور رئيس جماعة الاولاد المومنة، وأنه في انتظار ايجاد مخرجات لهذا المشكل سيتم تخصيص خزانات مائية لفائدة الساكنة.

عبر عن رأيك

2 thoughts on “العطش يخرج ساكنة دوار أهل لحسن المزازكة بجماعة أولاد المومنة للاحتجاج أمام مقر عمالة شيشاوة بمؤازرة من المركز المغربي لحقوق الانسان

  1. اولا و قبل كل شئ اتكلم بصفتي مواطنة من دوار لمزازكة و اشهد ان هذا الاخير يتوفر على جميع الاحتياجات مما فيها الكهرباء و الماء و المدرسة و مسكن الاساتذة و الابار
    حيث ان بشرى ذهبي تسيئ الى سمعة الجماعة بما فيها الرئيس محمد ناصح الذي يتصف بحسن خلقه و متعاون و صديق للفقراء و اطالب من المساماة بشرى ان تعطينا دليلا على عدم وجود هذه الاحتياجات

  2. ماورد في المقال صحيح لاغبار عليه،أما صاحب التعليق الأول فقد كذب كذبا عظيما، رئيس جماعة اولاد المومنة عدو للفقراء فقدقضى ثلاث ولايات في السرقة والنهب. ولم يضف أي شي ء يذكر لدواوير الجماعة المذكورة سوى التهميش والتفقير، وكل من شكك بهذا فعليه أن يقوم بزيارة لهذه الدواوير خاصة دوار (الحمار)
    أماالمستشارة المذكورة فهي انسانة شريفة سلطها الله على الفاسدين لتفضح عوراتهم أمام الملأ

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...