*/

الرئيسية > أخبار المغرب

غلاف مجلة “العماري” يستنفر المشاعر الدينية للفايسبوكيين ومسؤولها يوضحون

  • الجمعة 13 مايو 2016 - 12:41

خلق غلاف العدد الأخير من مجلة “لادبيش” الناشرة بالفرنسية، والتابعة للمجموعة الإعلامية “آخر ساعة”، التي يديرها فؤاد العماري، بعد ان تنازل له عن ذلك شقيقه إلياس العماري، أمين عام حزب “الأصالة والمعاصرة”، نقاشا ساخنا، بين نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، منذ صدور العدد، يوم الاربعاء.
واعتبر الكثيرون موضوع الغلاف “عدائيا ومستفزا” لمشاعر المسلمين بالمغرب، متسائلين عن جدواه ورسائله.
ويظهر غلاف المجلة، ظل رجل ملتحي، كُتب وسط راْسه “محمد رسول الله”، وتذيل شعر لحيته، على شكل أفاعي، مرفقا بعنوان “nos fous de daech”.
وشبه بعض غلاف المحلة الفرانكفونية المغربية بما تقوم به المجلة المستفزة “شارلي ايبدو”، فيما ذهب آخرون إلى القول بأن “الحرب على الإسلاميين التي توعد بها امين عام حزب الأصالة والمعاصرة، عقب تعيينه على رأس الحزب ربما بدأت بهذه الطريقة”.
وبالمقابل، أوضح مدير تحرير مجلة “la dépêche ” أحمد النشاطي، ان غلاف العدد، موضوع الجدل، “لا يستهدف أحد، ولا يخاطب اي جهة سياسية، بل يقارب ظاهرة محددة، بشكل مهني واحترافي، من خلال تقريرين علميين، الأول ياباني، ذو خلفية يسارية، والثاني مغربي ذو خلفية إسلامية”.
وأضاف النشاطي، أن موضوع الغلاف، “يدق ناقوس الخطر، إزاء الداعشية، التي تخرج من المغرب، على الرغم من كونه ضمن المشاركين في الحلف الدولي ضد داعش”.
واسترسل قائلا :”هناك فئة معينة.. تنتظرنا في اول فرصة، لتسفيه عملنا..لا نعبأ لها..

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...