*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجلس الجماعي لمزوضة يعقد دورة استثنائية هيمنت عليها المشاريع المائية ويصادق بالاجماع على قرار رسم مقالع الرمال

  • الخميس 21 يوليو 2016 - 23:00

توفيق عطيفي – شيشاوة الان 
عقد المجلس الجماعي لمزوضة، صباح اليوم الخميس 21 يوليوز، دورة استثنائية برئاسة احمد واهروش رئيس الجماعة، بحضور 22 عضوا أغلبية ومعارضة وتغيب أربعة أعضاء وبحضور السلطات المحلية. وافتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بصوت مولاي حميد اليكوتي عضو المجلس، بعد ذلك رحب رئيس المجلس بالحضور وتلاوة جدول الأعمال وبكلمة أكد خلالها الرئيس أهمية الدورة بالنظر لطبيعة النقط المدرجة فيها والتي تهم غالبيتها الماء الصالح للشرب نظرا لأزمة الجفاف وارتفاع درجات الحرارة التي تتميز بها المنطقة.
وتدارس المجلس تخصيص مبلغ 200000 درهم لفائدة ساكنة دوار تكنزة لربطها بشبكة الماء الصالح للشرب، تحويل مبلغ 70000 درهم قصد تجهيز بئر دوار بوزوكة بالمعدات بعد أن تطوع محسنون بحفر البئر، كمت خصص المجلس في ذات الدورة 400000 درهم مناصفة بين المجلس الاقليمي ومجلس جماعة مزوضة لاستكمال الشطر الثاني من الطريق المعبدة الرابطة بين الطريق 2026 الاقليمية ودوار ايت احساين اطار اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي والجماع، رصد مبلغ 100000 لغرض بناء خزان مائي بدوار ايت محند.
كما صادق المجلس على سومة كراء وعاء عقاري لاقامة مطرح عمومي بجماعة مزوضة مؤقتا ولمدة سنتين في انتظار إعداد وتجهيز المحضر المطرح الاقليمي بجماعة سيدي بوزيد الركراكي، وذلك بعد زيارة اللجنة الاقليمية للبقعة الأٍضية التي سيقام عليها هذا المطرح.
وفي مجال الجبايات صادق المجلس على الاذن بجبايات الرسم من خلال اقرار رسم المقالع المتواجدة في النفوذ التربي للجماعة في اطار الحكامة المالية للجماعة، وحدد سعر المتر مكعب في خمسة دراهم، عكس ما كان سائدا من قبل حيث أن المهنيين العاملين في القطاع كانوا يستغلون الرمال المتواجدة بالأودية التابعة للجماعة مجانا.
وفي اتصال للجريدة بأحد واهروش رئيس جماعة مزوضة، أكد أن الدورة جرت في ظروف مسؤولة وتميزت بالتفاعل الايجابي لأعضاء المجلس مع النقط المتضمنة في جدول الأعمال، خاصة أن الشق الغالب عليها اجتماعي بالدرجة الأولى في اشارة منه لقطاع الماء، وأضاف أن المجلس الجماعي لمزوضة أخذ على عاتقه خلق المزيد من الموارد المالية عبر اقرار رسم جديد بالنسبة لجبايات الجماعة .

 

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...