*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

“حسن اوبلا “حكما جهويا في كرة السلة بعد نجاحه في تدريب وطني بالصويرة

  • الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 17:24

حياة الوكيلي-شيشاوة الآن

نظمت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة  جهة مراكش اسفي تدريبا وطنيا لفائدة حكام اللعبة بمدينة الصويرة ،أيام 30 و31 يوليوز بقاعة الرياضات بذات المدينة.

المناسبة عرفت مشاركة 60 حكما المنتمين ترابيا لجهة مراكش آسفي من بينهم حسن اوبلا الذي مثل اقليم شيشاوة في هذا التدريب الوطني.

وفي اتصال له بشيشاوة الآن أكد “حسن اوبلا” على اهمية هذا التدريب الوطني في اختبار مدى استيعاب حكام الجهة لمستجدات اللعبة من الناحية التشريعية والقانونية،وكدا مدى استعداد حكام الجهة لاضطلاع بهمة التحكيم الرياضي لهذه اللعبة التي عرفت انتشارا واسعا خلتل الفترة الأخيرة.

وأضاف “اوبلا”أنه آن الأوان لاقليم شيشاوة أن يحقق اقلاعا رياضيا في كل الانواع الرياضية الجماعية او الفردية وكذا على مستوى التحكيم .وفي هذا الصدد أكد الحكم الجهوي “حسن اوبلا “أن حصوله على شهاد التحكيم الجهوي جاءت نتيجة مجهودات جبارة لعدة متدخلين منهم الأطر الوطنية التي سهرت على تنظيم هذا التدريب وكذا كل الفعاليات الرياضية المحلية والجهوية. وقال:”ان حصولي على هذه الشهادة تشريف في ثوب تكليف ،نظرا للمسؤولية التي اشعر بها في خدمة التحكيم لكرة السلة محليا وجهويا ،ولم لا وطنيا”.وشدد على رغبته الأكيدة في مواصلة درب الإجتهاد والمثابرة لبلوغ أعلى الدرجات في ميدان التحكيم وأنه سيعمل على نقل ما تلقاه من خبرات وتجارب لفائدة شباب الإقليم وكذا الفرق الممارسة لهذه الرياضة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...