*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

اسدال الستار عن فعاليات مهرجان تويزي في نسخته الثالثة وساكنة اشمرارن تنوه بالجهات المنظمة

  • الجمعة 19 أغسطس 2016 - 10:43

رشيد أركمان – شيشاوة الآن
اسدل الستار مساء يوم أمس الخميس 18 غشت، على مهرجان تويزي في نسخته الثالثة بجماعة اشمرارن المنظم من طرف المجلس الجماعي لاشمرارن بشراكة مع منتدى اشمرارن للثقافة والفنون، المندوبية الإقليمية للإنعاش الوطني، مؤسسة كريياتيف (مسارات واعدة) وهيئات المجتمع المدني لجماعة اشمرارن، على ايقاع “عواد اشمرارن” وزغاريت النساء القرويات بأصوات ذهبية وسط جبال اشمرارن.
وحضر المنصة الشرفية لليوم الختامي كل من رشيد الدرويش رئيس جماعة اشمرارن، ونوابه واعضاء المجلس الى جانب أعيان قبيلة متوكة والفعاليات الجمعوية بالمنطقة وعشاق التراث الأمازيغي وكذا رئيس منتدى امنتانوت للثقافة والفنون.
هذا وأكد عدد من سكان جماعة اشمرارن ممن التقتهم “شيشاوة الآن” عن سعادتهم وفرحتم بالمستوى العالي الذي تميز به المهرجان في نسخته الثالثة تنظيما، تنشيطا وتويعا لفقراته واحتفائه بالتراث المحلي الشمراري- المتوكي والامازيغي.
وتخلل هذا اليوم الختامي تقديم عدد من الفرق الفنية لوصلات امازيغية لمجموعة “عواد اشمرارن” التي اتحفت الحاضرين بألة العواد السحرية التي يعشقها أهل المنطقة الى جانب تقديم والمجموعة الغنائية برئاسة صالح الباشا لفقرات من”ايزلان” الامازيغية التي هزت شعور المتفرجين مبرزة ذلك في التجاوب التي صاحبته زغاريد وتصفيقات جميع المتتبعين.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...