*/

الرئيسية > أخبار المغرب

العلام: ترشح ابن كيران شجاعة والعماري خائف من اختبار الشعبية

  • الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 19:00

في خضم النقاش الدائر حول ترشح الأمناء العامين للإنتخابات التشريعية المقبلة، قال عبد الرحيم العلام الباحث في العلوم السياسية، إن ترشح عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة للانتخابات، ليس له أي مانع من الناحية القانونية، واصفا خطوة ابن كيران بالترشح للانتخابات بالشجاعة.
وأكد العلام، أن ابن كيران لم يتخوف من الفشل، خاصة وأنه يجر معه خمس سنوات من المشاركة الإنتخابية، وإمكانية الفشل واردة، وقد يجد في طريقه مواطنين غاضبين على سياسة الحكومة طيلة الخمس سنوات، مشيرا إلى أن خطوة ابن كيران تعد مغامرة، لأنه أمين عام لحزب وسيدخل غمار الإختبار الشعبي، إما رابح أو خاسر.
وذكر الباحث، في تصريح لموقع “فبرايركوم”، نشر اليوم، أن عدم ترشح الأمين العام للبام للإنتخابات التشريعية راجع لكونه لا يمتلك الشجاعة لفعل ذلك، وأيضا لأنه يتخوف من الفشل. وأوضح العلام، أنه كان على إلياس العماري أيضا النزول إلى الشارع لاختبار شعبيته، مردفا بأن “عدم نزوله يؤكد المسار الذي اختاره والذي يتميز بالخوف من اختبار الشعبية”.
ونبه المتحدث، الى أن العماري لا يشارك في أي انتخابات إلا إذا ضمن أنه سيفوز بها، ورأينا ذلك في كل الاستحقاقات، وفي الإنتخابات الجماعية التي لم يترشح فيها إلا بعد أن ضمن أنه سيكون المرشح الوحيد في “الدوار”، حيث ولد، ورأينا كذلك عدم ترشحه لرئاسة حزب البام، إلا بعد أن ضمن أنه المرشح الوحيد.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...