*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يوزع اكياس ايكولوجية بمناسبة العيد و”أسكاج”يؤكد على أهمية المبادرة في التخفيف من النفايات+صور

  • الأحد 11 سبتمبر 2016 - 23:59

بوجمعة أمغوس -شيشاوة الآن

في بادرة استحسنتها ساكنة سيدي المختار ،قام المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بسيدي المختار خلال اليومين الماضيين  بحملة توزيع أكياس ايكولوجية لجمع نفايات الأضاحي .

وفي اتصال ل”شيشاوة الآن” ب”سعيد اسكاج” رئيس وكالة سيدي المختار للماء الصالح للشرب بالنيابة،أكد على انخراط المكتب في التخفيف من النفايات الناتجة عن الأضاحي وتسهيل عمل فرق النظافة وضمان عيد سعيد بأزقة وشوارع نظيفة.

وأضاف “أسكاج”أن هذه المبادرة تدخل ضمن وعي المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بأهمية الحفاظ على البيئة خاصة ماتعلق بالماء الشروب ويصاحب ذلك من حماية الفرشة المائية من التلوث لما فيه صحة وسلامة المستهلكين لهذه المادة الحيوية من جهة وضمانا لجودة الماء من جهة أخرى.

وشدد رئيس الوكالة بالنيابة “سعيد اسكاج”على أن الحفاظ على البيئة مسؤولية مشتركة بين جميع مكونات المجتمع بما فيها المؤسسات العمومية التي يشكل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب إحداها وأن هذه المبادرة خطوة ضمن سلسلة من التدخلات التي تبناها المكتب محليا وجهويا ووطنيا دعما لخيار المملكة في التنمية المستدامة.

واستعرض “اسكاج ”  حصيلة حملة توزيع الأكياس المخصصة لجمع نفايات الأضاحي ،واصفا  العملية بالإيجابية والتحسيسية حيث تم توزيع عدد من الأكياس على مجموع الأسر بجميع أحياء سيدي المختار،مستبشرا بكون الحملة ستعطي أكلها من خلال الحد أو على الأقل التخفيف من النفايات التي تعكر أجواء العيد.

img-20160912-wa0020

img-20160912-wa0015

img-20160912-wa0012

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...