*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

رئيس جماعة نفيفة يوضح بخصوص اتهامه بالإنتقام السياسي من الساكنة التي لم تصوت لحزبه بحرمان ابنائهم من النقل المدرسي ويؤكد تشبته بتطبيق القانون

  • الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 20:00

توفيق عطيفي – شيشاوة الان 
أكد حسن ايت قاد رئيس جماعة نفيفة، في تصريح خص به الجريدة، على هامش الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها عدد من نساء جماعة نفيفة، امام مقر عمالة شيشاوة، يوم أمس الخميس 20 اكتوبر، ( أكد) أن اتهامه بالانتقام السياسي من الذين لم يصوتو لحزبه بالجماعةعار من الصحة، ويتنافى واخلاقيات العمل السياسي للمشروع الذي ينتمي اليه والمتبني لخيار “التعيير الان” في اشارة منه الى الشعار الذي تبناه حزب الاصالة والمعاصرة في الانتخابات التشريعية الاخيرة.
وأوضح ايت قاد، أن ادعاء النساء اللواتي وقفن أمس الخميس امام عمالة شيشاوة، بتوقيف النقل المدرسي مباشرة بعد ظهور نتائج الانتخابات التشريعية، لاأساس له من الصحة، حيث أن النقل المدرسي التابع للجماعة توقف منذ نهاية الموسم الدراسي 2015/2016، وأنه في بداية هذا الموسم لم يتحرك النقل المدرسي لعدة اعتبارات، وفي مقدمتها أن عدد المستفيدين المؤمنين في الوثائق 24 فردا، وأن عدد التلاميذ الراغبين في الاستفادة من خدمات النقل الجماعية يفوق 150 تلميذا، وهو رقم لا يمكن للجماعة أن تتحمله لوحدها بالنظر لمحدودية امكاناتها المادية.
وبخصوص اتهامه بالتسبب في الهدر المدرسي، أوضح رئيس جماعة نفيفة، أن الجماعة بالعكس تحارب الهدر المدرسي عبر تكفلها ب 64 تلميذا على مستوى الجمعية الخيرية الاسلامية لامنتانوت، مقابل دفع المجلس الجماعي لنفيفة عن كل تلميذ 1200 درهم سنويا، من أجل الاستفادة من الإيواء بدار الطالب بامنتانوت الى جانب تخصيص 20 ألف درهم لمدرسة النجاح وهي مظاهر تكشف زيف ادعاءات من أراد أن يستغل التلاميذ الأبرياء لما وصفه ب”السياسوية”.
وارتباطا بالشأن السياسي، قال ذات المتحدث:” المزايدات السياسية، حنا اش كنديرو فالجماعة من غير الانتخابات، حنا كنديرو السياسة ونمارسها لأن الصناديق الاقتراع هي لي وصلاتنا للمسؤولية ابى من ابى وكره من كره انا شخصية معنوية بمنطوق القانون التنظيمي للجماعات”.
وختم رئيس جماعة نفيفة تصريحه للجريدة، بالتأكيد أن تشبته بتوفير النقل للتلاميذ 24 بحسب عد المقاعد المسموح بها قانونا لا زال ولن يضيعه عن ابناء الجماعة، وأنه عدا ذلك فلا حول له ولا قوة، لأن أي تجاوز لهذا العدد المؤمن في الوثائق الخاصة يسيارة النقل المدرسي فانه سيعرضه للمساءلة القانونية والجنائية.

 

عبر عن رأيك

2 thoughts on “رئيس جماعة نفيفة يوضح بخصوص اتهامه بالإنتقام السياسي من الساكنة التي لم تصوت لحزبه بحرمان ابنائهم من النقل المدرسي ويؤكد تشبته بتطبيق القانون

  1. ان رئيس جماعة انفيفة كداب وخائن للامانة، بحيث انه حاقد على ساكنة انفيفة يتميز بافكاره المتجاوزة وله حزازات سياسية ضيقة، كل ماجاء في مقاله عاري من الصحة، انه موظف شبح في جماعة كوزمت (السلم 6) ويعمل في مكتب الحالة المدنية وما ادرك ما العمل بمكتب الحالة المدنية حيث يتلقف الدراهم من الصباح الى المساء ولا يتحمل الاجازة السنوية، هذا ” الموظف ” معروف جيدا لدى ساكنة كوزمت اكثر من ساكنة انفيفة.
    ما دنب التلاميد الدين تم اقصاؤهم من النقل المدرسي. يقول ان الطاقة الاستيعابية للحافة غير كافية، بصفته رئيس الجماعة فهو المسؤول الاول والاخر ن هدا المشكل. والطامة الكبرى هو ادعائه انه “نقابي” و”تقدمي” والعكس هو الصحيح انه رجعي وبدأت رجليه تخرج من الشواري مند رئاسته للجماعة حيث بدأ فتح اعينه التي كانت غامضتين بسبب الفقر المدعق الدي يعيشه. عليك يارئيس ايجاد الحل للتلاميذ لانك سوف لا تصرف من جيبك بل هي فرصة لكي تستفيد مع المقاول ومع كل من تتعامل معه….لنا رجوع للموضوع بل سنلجأ الى السيد الوكيل العام لفضح ملفاتك السرية بالادلة و تسجيلات صوتية.

  2. عند الرجوع الى الفيديو الدي نشره موقعكم “شيشاوة الان” فضح بالصورة والصوت و من أفواه نساء بريئات ماقله سعادة الرئيس، احداهن وصفت جماعتها ب” القهرة الكحلة” نساء مقهورات بالعداب الدي يعيشونه من انعدام ادنى مستلزمات الحياة : الماء الشروب، الكهرباء، انعدام الامن،…ان الرئيس او ” وجه القرد” كما يسمونه اهل انفيفة الدين انتخبوه لكون الاختيار لديهم بين السيئ والاسوأ. الا ان اختيارهم كان الاسوأ. بدلا من ايجاد حل لمشاكلهم وعلى راسها النقل المدرسي ، يتجول بسيارة الجماعة في شوارع وازقة ايمنتانوت وحتى مراكش بعض ايام السبت والاحد لقضاء ليالي حمراء مع اقرانه …لو كان تقدميا بالفعل، لقام بنقل التلاميد بجميع الوسائل المتاحة كل يوم وسيحسب له دلك في الحملة الانتخابية … اما الان فايامه معدودة .. وعليه الالتزام بالحضور بمكتب الحالة المدنية بكوزمت. ان جريمته مزدوجة في حق رعايا صاحب الجلالة حيث لا يحضر بجماعته كوزمت (موظف شبح)ومن جهة اخرى يحضر لجماعة انفيفة قصد نهب ميزانيتها وتعميق جرح ساكنتها…..

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...