*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

انطلاق فعاليات مهرجان قبائل احمر و”الغزالي” يؤكد أهمية التظاهرة في التعريف برجالات احمر

  • الخميس 27 أكتوبر 2016 - 19:41

بوجمعة أمغوس-شيشاوة الآن

تنظم جمعية مهرجان قبيلة احمر بجماعة اهديل للثقافة والفنون مهرجانها السنوي في الفترة الممتدة ما بين 28أكتوبر إلى غاية30 منه وذلك بجماعة اهديل.

التظاهرةالتراثية ستعرف عددا من الأنشطة الثقافية والفنية تتخللها عروض في فن الفروسية التقليدية.

وفي اتصال ل”شيشاوة الآن”ب عبد العالي الغزالي”رئيس جمعية قبيلة احمر للثقافة والفنون،أكد على أن المهرجان فرصة ذهبية لصلةالرحم بين أبناء القبيلة وتبادل وجهات النظر حول إمكانيات تقديم العون والمساعدة للساكنة كل من موقعه ،خاصة وأن القبيلة أنجبت عددا من الأطر العلمية والفعاليات الإقتصادية التي وجب الإنفتاح عليها والإستفادة من تجاربها في أفق تشجيع أبناء المنطقة لخلق مشاريع استثمارية داخل الجماعة.

وأضاف “الغزالي” أن موسم قبيلة احمر فرصة لذكر مناقب رجال احمر و مساهمتهم الوطنية في محاربة المستعمر والدود عن حوزة الوطن وكذا مساهمتهم في بناء الدولة الحديثة.

وشدد “عبد العالي الغزالي”على ضرورة نظافر جهود أبناء القبيلة خاصة وقبائل احمر عامة من اجل العمل جنبا إلى جنب لتحقيق التنمية المنشودة والإستغلال الأمثل للثروات والموارد التي تمتلكها الجماعة خاصة ما تعلق منها بالإمكان البشري.

وفي سياق رده على سؤال حول أنشطة المهرجان،أوضح “الغزالي”رئيس جمعية مهرجان قبيلة احمر للثقافة والفنون،أن الجمعية دأبت على البحث عن الأنشطة التي تعود بالنفع على الساكنة وتستثمر في العنصر البشري واستدل على ذلك بقيام الجمعية بشراكة مع المجلس الجماعي بحصر لائحة المتفوقين والمتفوقات من التلاميذ بالمؤسسات التعليمية الخمس التابعة لجماعة اهديل حيث من المنتظر أن يتم توزيع 30 دراجة هوائية من أجل دعم التمدرس في هذه الجماعات.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...