*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجلس الجماعي لمجاط يعقد دورته الاستثنائية ويصادق على ميزانية 2017 والحروشي رئيس الجماعة يؤكد استمرار المجلس في خيار تجويد الخدمات الجماعية

  • الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 - 20:07

توفيق عطيفي- شيشاوة الان
ترأس حسن الحروشي رئيس جماعة مجاط، صباح اليوم الثلاثاء 14 نونبر، أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي لمجاط، بحضور السلطات المحلية في شخص قائد القيادة، وأعضاء المجلس الجماعي اغلبية ومعارضة، وذلك لللتداول في سبعة نقط تضمنها جدول أعمال الدورة.
وافتتحت الدورة بكلمة حسن الحروشي، رحب فيها بأعضاء المجلس وبالسلطات المحلية، بعد ذلك انتقل المجلس الجماعي الى تدارس جدول أعمال الدورة، حيث تم التداول بخصوص توسيع الشبكة الكهربائية بجماعة مجاط الدراسة والتصويت على ميزانية سنة 2017، برمجة الفائض التقديري والتداول بخصوص الهيكل التنظيمي لجماعة مجاط.
كما تم خلال هذه الدورة تدار ثلاثة اتفاقيات، تهم الأولى الدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي لشيشاوة وجماعة مجاط لتزويد دواوير ايت حسين التحتاني ايت قدور اوحماد القصيبة بالماء الصالح للشرب، التداول بخصوص اتفاقية شراكة بين جماعة مجاط وجمعيات اتحاد ازركيين لمناصرة الحكم الذاتي بالاقليم الجنوبية والتداول بخصوص اتفاقية الشراكة بين جماعة مجاط وجمعية الوحدة للماء الصالح للشرب والتنمية.
هذا وصادق أعضاء المجلس الجماعي بالاجماع على جميع نقط جدول الأعمال بإستثناء النقطة السادسة، فيما تم تأجيل النقطة المتعلقة بالهيكل التنظيمي لجماعة مجاط الى دورة لاحقة للمجلس.
وفي السياق ذاته، أكد حسن الحروشي أن اشغال الدورة مرت في ظروف وصفها بالمسؤولة والايجابية بين أعضاء المجلس، وأنه بالرغم من النقاش الذي تميزت به أشغال الدورة الا أنه كان نقاشا ضروريا ابدا من خلاله الأعضاء مقترحاتهم، واضاف أن الذي ميز الدورة هو طبيعة الاتفاقيات التي تضمنها جدول الأعمال خاصة النقطتين المتعلقتين بالماء الصالح للشرب واتفاقية تهم قضية الوحدة الترابية للمملكة، من خلال الموافقة على الشراكة بين الجماعة واتحاد ازركيين لمناصلاة الحكم الذاتي بالاقاليم الجنوبية للمملكة.
وكشف ذات المتحدث، أن المجلس الجماعي بكل اعضائه منخرط لمواصلة تجويد الخدمات الجماعية وتلقي ملاحظات وشكايات وتظلمات المواطنين، والانصات لهم مع العمل على الاستجابة لحاجياتهم بحسب الامكانيات المتاحة امام المجلس الجماعي وفي اطار القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...