*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

قائد قيادة تولوكلت يخفض أسعار النقل المزدوج وسيارات الأجرة بعد حوارات “ماراطونية” مع المهنيين وفعاليات المجتمع المدني تنوه بمجهوداته

  • الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 09:53

حسن الحسن – شيشاوة الان 
لا حديث في صفوف فعاليات المجتمع المدني ونشطاء العالم الافتراضي “الفيسبوك” في الأيام القليلة الماضية، الا عن العمل الدؤب الذي أصبح سلوكا اعتياديا في العمل اليومي لنزار الشعائري قائد قيادة تولوكلت، فرغم أنه حديث العهد بالمهمة، الا أنه استطاع أن يفتح أبواب ادارة السلطات المحلية في وجه المواطنين في اطار الاحترام التام للقانون وتجسيد المفهوم الجديد للسلطة “الادارة في خدمة المواطن”.
ولعل واحدة من صور هذا التجسيد تدخل السلطات المحلية لدى أرباب النقل “سيارات الأجرة” و”أرباب النقل المزدوج”، بناء على شكايات عدة للمواطنين داخل النفوذ الترابي للقيادة والذين طالبو بخفض اسعار النقل، وهو التدخل الذي انتهى بالاستجابة لمطلب الساكنة بعد جولات حوارية عدة بين المهنيين والسلطات المحلية بمقر قيادة تولوكلت.
وبحسب مصادر مطلعة، فإنه تم تحديد تسعيرة النقل في 12.50 درهم بالنسبة لسيارات الأجرة على مستوى خط امنانوت تولوكلت و 10 دراهم بالنسبة للنقل المزدوج على مستوى نفس الخط، كما تم الاتفاق على توحيد أماكن وقوف سيارات النقل كمحطة خاصة لتجاو زتلك العشوائية التي كان يعرفها القطاع من قبل، حيث تم اتخاذ بقعة توجد امام السوق الأسبوعي محطة للنقل المزودوج فيما تم اتخاذ بقعة بجوار مقر الدرك الملكي محطة لسيارات الأجرة.
واضافت ذات المصادر، أن السلطات المحلية حررت محضر الاتفاق، يحمل توقيعات ممثلي المهنيين، ومنظم عملية النقل في المحطة “الكورتي” وممثلين عن فعاليات المجتمع المدني.
والى ذلك استحسنت الساكنة هذه المبادرة النوعية لقائد قيادة تولوكلت، وطالبو جميع المصالح بالجماعة الى أخذ المثل والعبرة من طريقة ادارته لتراب القيادة ولعلاقاته بالأطر العاملة معه.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...