*/

الرئيسية > أخبار المغرب

رسوب الاساتذة المتدربون بنقطة الصفر يشعل صفحات الفايسبوكيين بالمغرب

  • الأربعاء 8 فبراير 2017 - 01:40

انفردت بعض المواقع الاكترونية ، يوم أمس الإثنين، بنشر النقط التي حصل عليها الأساتذة المتدربون الراسبون، في عدد من المواد التعليمية، مما قاد عددا من النشطاء والمتتبعين للشأن التعليمي الى الدخول على الخط.
ووصف عدد من النشطاء النقط التي حصل عليها الأساتذة ب”المخجلة”، معتبرين أنه “من العيب أن يطالبوا بالتوظيف وبتدريس الأجيال الصاعدة بعد حصولهم على هاته المعدلات” الدنيئة.
وفي هذا السياق، قال أحد المعلقين :” حشومة وعار على أستاذ متدرب يجب 20/0,25 ويقول أنا باغي نكون معلم وتعلم أنت عاد فكر تعلم الغير”.
واضاف البعض”لا استغرب هذه النتائج وقد مارست التعليم لعقود..وعاينت اساتذة دكاترة لا يستطيعون كتابة تقرير بلغة سليمة..يبدو انه حان الوقت لاستيراد اساتذة من الخارج والا فالتعليم المغربي في خطر داهم..اما طلبتنا فبارعون في تسريحات الشعر واللباس الغريب والعلاقات العاطفية المشبوهة ..باختصار ينبغي ابعادهم على الاقل من مهام التعليم لان فاقد الشيء لا يعطيه..”.
وهذا ما اثار أميون حصلوا على نقطة ١,٥/٢٠ويريدون ان يكونو مدرسين للرياضيات والفزياء والعلوم الطبيعية والفلسفة.. والله لو كان طاليس والرازي وبتاغور احياءا لطالبوا بنفيهم من البلاد”.
ويشار الى أن أن الأساتذة المتدربون، الذين يفوق عددهم 9300 مرشح، والذين رسبوا خلال امتحانات الإدماج في سلك الوظيفة العمومية، لم يتجاوز حوالي ال 1083 منهم سقف 20/8 برسم الاختبارات الكتابية. حسب المعطيات التي توصلت بها الجريدة.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...