*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

ثانوية الحسن الثاني الإعدادية تنظم حملة تحسيسية حول السلامة الطرقية بحضور المعدري والسلطات المحلية والمنتخبين+صور

  • الخميس 23 فبراير 2017 - 09:19

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
احتفاء باليوم الوطني للسلامة الطرقية ، نظمت ثانوية الحسن الثاني الإعدادية بتاولوكلت، يوم الإثنين الماضي، مجموعة من الأنشطة التحسيسية لتنشئة التلاميذ على قيم السلامة الطرقية، بحضور ابراهيم المعداري المطير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، رئيس دائرة متوكة، نزار الشعائري قائد قيادة تولوكلت، ابراهيم مرودي خليفة القائد، قائد المركز الترابي، النائب الاول لرئيس الجماعة، رئيسة مصلحة الأنشطة بمديرية التعليم.
وافتتح الحفل التحسيسي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت تلميذات المؤسسة وتقديم عرض حول حول موضوع السلامة الطرقية تم خلاله الوقوف وبلغة الأرقام على الخسائر ومآلات حرب الطرق التي تكبد بلادنا خسائر في الأرواح من قتلى ومعطوبين وأضرار بالاقتصاد الوطني يفوق عشرات الملايير درهم، كما وقف العارض عند أهمية التربية الطرقية ودور الاسرة والمدرسة والإعلام في العملية.
، كما تخلل الحفل عدة أنشطة ثقافية، حيث تم تقديم مسرحية لذات الغرض من اخراج وأداء تلاميذ ثانوية الحسن الثاني الإعدادية، والذين ظهروا في مستوى عالي من الأداء الفني والجرأة في طرح الوضع المأساوي لحرب الطرق.
واختتم الحفل التحسيسي بتوزيع 21 دراجة هوائية وخودات للحماية على تلاميذ المؤسسة المنحدرين من الدواوير البعيدة عن المؤسسة التعليمية لتسهيل عملية تنقلهم، كما قدم عرض تشخيصي أمامهم يهم طريقة السياقة.

image image image image image image image image image image

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...