*/

الرئيسية > غير مصنف

  • الإثنين 17 أبريل 2017 - 23:17

تعد الجمعية الوطنية للوكيل العقاري بالمغرب ، أكبر تنظيم  مهني على الصعيد الوطني  وحفاظا على سمعتها وسيرورتها المهنية ، أعتمدت إستراتيجية واضحة ،لمواكبة التطورات المتسارعة والخضوع إلى المساطرالقانونية بحكامة جيدة ، ومعالجة الإختلالات التي أفرزها التسييرالغيرمتوازن لبعض المكاتب،والذى أبان عنها مؤتمر أكاديرالذي تصدى لذلك بالعلاج وأعتمد تعديلا جوهريا في القانون الأساسي  .

وتعنتت بعض الفروع الخارجة عن التنظيم بعد تثبيت المسار والتى أصبحت خارجة عن إطار التبعية للجمعية الأم ، لتغرد خارج السرب ، وخارجة عن إطار  التنظيم القانوني الذي لامحيد عنه .

وسيرا على مسار صحيح وما ينص عليه قانونها الاساسي فى اتخاد القررات واختصاصات الاجهزة ودورية اجتماعاتها والتقيد بقواعد التدبيرالاداري والمالى وتوفيرموارد كافية تمكنها من انجاز المهام المحددة وما يروم تحقيق المصالح العامة والاسهام فيها على جميع الاصعدة محليا جهويا وطنيا .

عتمدت وضع انخراطاتها مباشرة في الحساب البنكي ، وإعتماد بطاقة مركزية برقم وطني والتقيد بمسك دفاتر المحاسبة ليعكس الصورة الصادقة عن ذمتها ووضعيتها المالية وانشطها وانشطة فروعها وخضوعها للمراقبة بما فيها المحاكم المالية ، بالتدبير المعقلن والاحتكام الى القانون ، والسير فى مسار جماعي متناغم مع الاهداف .

ومن أجل ذلك كاتبت الجمعية الوطنية للوكيل العقاري بالمغرب ، كل من السيد باشا مدينة شيشاوة ، والسيد رئيس المجلس البلدي ، بإعدام كل لوحات الاشهار المعلقة والنازلة على المحلات التجارية التي تحمل إسمها وعلامتها في محلات تجارية  خارج عن سمو وأهداف الجمعية .

وأن طلبنا الذى سلك طريقه الى أول درجة من درجات المسؤولية التى لم نتعداها إحتراما للتسلسل الاداري ، وحتى الساعة نتظر تفعيل طلباتنا من الجهات المعنية .

وأن جميع من أدو الإنخراط توصلو ببطائقهم وتبعا للخطوات الثابتة قد توصلت الجمعية بإستقالة من المكتب القديم الذى ستتخد فيه الجمعية سلطتها بالتجميد الكلي وفقا للقوانين والضوابط سيرا على مسارجماعي متناغم مبني على احترام المؤسسات بهياكلها الصحيحة من مكتب تنفيدي، ومجلس وطني والأجهزة التابعة لها. وأن فرعنا بشيشاوة الجديد أخد في التهيء له

وذلك ما تقتضيه المصلحة العامة والنظام الجماعي والعمل الجاد المسترسل وحصر الجمعية في سكتها المهنية بعيدة عن كل إستخدام لايتماشى مع قانونها الأساسي وأجهزتها  وذلك وفق مسار وسيرورة دائمة والله الموفق .

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...