*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

انفراد..”مسخوط والده السبعيني” بايدويران يقع في قبضة درك مجاط بتهمة العنف ضد الأصول

  • الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 20:11

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
أكدت مصادر عليمة ل”شيشاوة الآن”، أن عناصر الضابطة القضائية للمركز الترابي بمجاط، ألقت القبض، يوم أمس الاثنين 24 أبريل، على مسخوط الوالدين بدوار زنادة بجماعة ايدويران، ودلك بعد اعتدائه بالضرب على والده الطاعن في السن.
وقالت ذات المصادر، أن المتهم اعتدى في أكثر من مناسبة على والده البالغ من العمر 73 سنة، بالرفس والضرب والسب بأقبح النعوت والأوصاف، وأن العاق البالغ من العمر 29 سنة، يشبع والده ضربا كلما امتنع عن تمكينه من المال، للحد الذي دخل معه الأب في أكثر من مرة في حالة هستيريا قوية.
وبعد أن طفح الكيل وبلغ السيل الزبا لم يستطيع الأب المسكين المغلوب عن أمره، لم يجد بديلا سوى التوجه إلى مركز سرية الدرك الملكي بمجاط، وسجل شكاية في حق ابنه بتهمة العنف والعقوق ضد الأصول، رغم محاولات تدخل بعض الأقارب الذين طالبوا الضحية بالعدول عن وضع الشكاية وانتظار الفرج من الله والهداية للعاق.
والى ذلك، تم اقتياد المتهم إلى مركز سرية الدرك بمجاط، وتم الاستماع له في محضر قانوني بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية لإمنتانوت، وتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمه لوكيل الملك بذات المحكمة ليقرر ما يراه مناسبا في الموضوع.
جدير بالذكر أن المشرع المغربي، قد أقر في الفصل 404 المعروف بفصل الركن القانوني لعنف الأصول، حيث قال المشرع:” يعاقب كل من ارتكب عمدا جرحا أو ضربا أو أي نوع آخر من العنف والإيذاء ضد أحد أصوله أو ضد كافله أو ضد زوجه كما يلي :
1 – في الحالات المنصوص عليها في الفصلين 400 و 401، ضعف العقوبة المقررة لكل حالة، حسب التفصيلات المشار إليها فيهما.
2 – في الحالة المنصوص عليا في الفقرة الأولى من الفصل 402، السجن من عشر إلى عشرين سنة. أما في الحالة المنصوص عليها في الفقرة الثانية، فهي السجن من عشرين إلى ثلاثين سنة.
3 – في الحالة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من الفصل 403، السجن من عشرين سنة إلى ثلاثين سنة.
أما في الحالة المنصوص عليها في الفقرة الثانية، فهي السجن المؤبد”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...