*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل..المجلس الجماعي لمزوضة يصادق بأغلبية مطلقة على نقط دورة ماي العادية ويفتتح المقر الجديد للجماعة

  • الخميس 4 مايو 2017 - 11:17

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
صادق المجلس الجماعي لمزوضة، قبل قليل من صباح اليوم الخميس 4 ماي، على نقط جدول أعماله التسعة، بالأغلبية المطلقة، حيث صوت 21 عضوا بالموافقة مقابل معارضة ثلاثة أعضاء ينتمون لحزب الاستقلال، وترأس هده الدورة احمد واهروش رئيس جماعة أمزوضة، بحضور قائد قيادة مزوضة وخليفته وموظفي الجماعة، بالمقر الجديد للجماعة.
وافتتحت الدورة بكلمة ترحيبية للرئيس، حيث نوه بالمجهودات التي بدلتها رئاسة المجلس الأسبق برئاسة التقدمي الحسين بلكطو، في بناء مقر جديد للجماعة يليق بالمرتفقين لهذه المؤسسة الجماعية، وأوضح رئيس الجماعة في ذات الافتتاحية أنه تتبع الأضرار التي لحقت بعدد من الدواوير بعد الفيضانات التي عرفتها المنطقة الأسبوع الماضي، بمعية أعضاء وممثلي السكان والسلطات المحلية بتعليمات من عامل الإقليم وطلب من سكان الدواوير المتضررة، وأنه وفر جميع الآليات اللوجستيكية اللازمة لعملية فتح الطرقات في وجه الساكنة وفك العزلة عن صناع الفخار بالمنطقة.
وبعد ذلك صادق المجلس بأغلبيته المطلقة على برنامج عمل الجماعة، بعد أن استعرض الرئيس مجهودات موظفي الجماعة في إعداد ورقة للمشروع يتضمن مختلف التدخلات والمشاريع المزمع تنفيذها في تراب الجماعة، كما وافق المجلس على اتفاقية شراكة بينه وبين المجلس الإقليمي لشيشاوة، وهو نفس الشيء بالنسبة لنقطة كراء المرافق الصحية بالجماعة التي حدد ثمنها ابتداء من 200 درهم والتداول بخصوص التعاقد مع محامي للترافع باسم الجماعة لدى المحاكم.
كما صادق المجلس على الهيكل التنظيمي للجماعة، بناء على المقتضيات المنصوص ليها في المواد 94 – 118 من القانون 14-113 المتعلق بالجماعات وكدا منشور وزير الداخلية عدد 43 بتاريخ 28 يوليوز 2016.
وقبل اختتام أشغال الدورة، وجه أعضاء المجلس الجماعي شكرهم للسلطات الإقليمية في شخص ممثله في قيادة مزوضة، وتم تلاوة برقية الولاء المرفوعة إلى رئيس الدولة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...