الرئيسية > اخبار شيشاوة

سري..الإحتجاجات الليلية بامنتانوت وشيشاوة تقود المسؤولين إلى اجتماع أمني موسع بعمالة شيشاوة

  • الأحد 4 يونيو 2017 - 15:11

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
علمت “شيشااوة الآن” من مصادر جد عليمة، أن إجتماعا أمنيا موسعا يعقد في هذه الأثناء من زوال اليوم الأحد 4 يونيو، بمقر عمالة شيشاوة لتدارس المسيرة الاحتجاجية التي من المنتظر أن تشهدها مدينة شيشاوة ليلة اليوم على الساعة العاشرة والنصف، للاحتجاج على نقطتين الأولى تهم تردي الأوضاع الاجتماعية بالإقليم في إشارة إلى الصحة والتعليم والشغل والثانية تخص إقصاء إقليم شيشاوة من المشاريع التنموية لجهة مراكش اسفي.
وقالت مصادرنا، أن اللقاء الذي شهد حضور مختلف الأجهزة الأمنية الإقليمية، سيتدارس أيضا موضوع المسيرات الاحتجاجية الليلية بامنتانوت التي دخلت أسبوعها الثاني، والإنصات لتوجيهات عاملية تهم السياق العام وكيفية التعامل العقلاني والرزين مع هذه الاحتجاجات في سياق وطني له خصوصيته.
وبحسب بيان إشهاري للوقفة الاحتجاجية التي خصص لها شعار:” بالوحدة والتضامن لي بغيناه اكون اكون”، فإن المسيرة الاحتجاجية ستعرف مشاركة كل الفئات الاجتماعية للتعبير عن رفضها للسياسات الحكومية تجاه إقليم شيشاوة الذي يعيش في وضعية لا يحسد عليها على مستوى مؤشرات الفقر.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

2 thoughts on “سري..الإحتجاجات الليلية بامنتانوت وشيشاوة تقود المسؤولين إلى اجتماع أمني موسع بعمالة شيشاوة

  1. وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المنتمين لمجموعة من الاقاليم التابعة لجهة مراكش آسفي، قد عبروا عن إستيائهم من تمركز جل المشاريع والاستثمارات والمبادرات في الجهة بمدينة مراكش.

    واعتبر العديد من المواطنين في تعليقات حول مجموعة من الاخبار ذات الصلة، أن المشاريع المنجزة في مدينة مراكش تعتبر بمثابة “زيادة الشحمة في ظهر المعلوف”، خصوصا في ظل ما وصفوه بتوقف قطار التنمية في محطة مراكش، بينما تعيش اقاليم ومدن بالجهة ما وصف بالتهميش الكلي.

    وصب معلقون من مدينة شيشاوة جام غضبهم على عدد من المسؤولين الذين ولدوا بالمدينة او ترعرعوا فيها، دون ان يشفع ذالك للمدينة في الحصول على اهتمامهم، بعدما بلغوا مناصب ادارية وترابية كبرى، والامر كذالك بالنسبة لقلعة السراغنة وآسفي التي يتربع ابناءها على مناصب مهمة على المستوى الجهوي.

    ويطالب مهتمون بالتوزيع العادل للثروات والاستثمارات، للنهوض بباقي اقاليم وعمالات الجهة، بدل تركيز الاهتمام على مدينة مراكش التي صارت تحصد غضب وإستياء الجيران، ما قد يولد سلوكات قد تترجم لعنصرية ظهرت بوادرها الاولى في مواقع التواصل الاجتماعي وملاعب الكرة، والتي صار فيها المراكشي هدفا وخصما لمجرد انتمائه للمدينة “المحظوظة”.

  2. شيشاوة بؤرة الفساد فجميع المسؤليين الذين تعاقبوا على إقليم شيشاوة كان همهم الوحيد هو جمع الثروة على حساب الساكنة الشيشاوية ولحد الآن لازالت مجموعة من هؤلاء المسؤولين الفاسدين تقبع بمجموعة من الإدارات العمومية بشيشاوة .
    لذلك يجب على المسؤليين في الرباط الضرب بيد من حديد على يد هؤلاء المسؤليين الإنتهازيين الذين يعرفون سوى النهب و الخطف ,
    ويضربون عرض الحائط بمصلحة الإقليم رغم الكلام المعسول الذي يتلفضون به في العديد من المناسبات فالواقع المعاش بإقليم شيشاوة يشهد على ذلك,
    فكفنا من الكلام يجب التطبق على أرض الواقع و لعل كلامي هذا يلقى أذانا ساغية .

التعليقات مغلقة.



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...