*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

قائد الدرك الملكي بمجاط يقود حملة واسعة ضد تجار المخدرات ويفكك عصابة إجرامية خطيرة + التفاصيل

  • الأحد 11 يونيو 2017 - 14:54

عبد الصمد آيت حماد- شيشاوة الآن
أحالت عناصر الضابطة القضائية لدرك مجاط قبل قليل من صباح يوم الأحد 11 يونيو، أفرادَ عصابةٍ إجراميةٍ خطيرةٍ مختصةٍ في ترويج المخدراتِ بمنطقة مجاط والجماعات الترابية المجاورة، وذلك بعد توقيفهم بفضل عملية تمشيط واسعة؛ باشرتها ذات العناصر بعد إفطار يوم الجمعة الماضي. وبحسب مصادر مطلعة للجريدة، فإن إيقاف أفراد هذه العصابة انطلق مسلسله بإيقاف المسمى ( أ.ص) المزداد سنة 1982 بمجاط والقاطن بمدينة مراكش وبحوزته 50 غراما من مخدر الشيرا ومبلغ ماليٌ متحصل عليه من عائدات الاتجار، وكذا إيقاف أحد مرافقيه المسمى ( العز.ع)، البالغ من العمر 21 سنة، يسكن بجماعة اداسيل قيادة أسيف المال، عازب، وهو من ذوي السوابق العدلية.
وقادت التحقيقات الأولية الي أجرتها الضابطة القضائية مع الموقوفين إلى الاعتراف بوجود شريكين آخرين معهما، حيث انتقلت ذات العناصر إلى مقرات سكناهم وبشكل مباغت واحترفي، تمّ ايقاف الملقب بــ “ولد العيساوية” والمسمى (محمد.ب) المزداد سنة 1990 بزاوية مجاط، عازب، حيث ضبطت بحوزته نصف كيلوغرام من مادة الكيف، وإلى جابنه تم إيقاف المتهم الرابع الذي ينحدر من جماعة الزميل بإقليم الحوز والذي يسمى ( عبد الحق.ب)، المزداد سنة 1972 .
وبعد التحريات الدقيقة لدركية مجاط والاستماع التفصيلي للمتهمين الأربعة، اعترف جميعهم بتزودهم بهذه المواد السامة والمخربة للعقول والأسر؛ حيث فتحت الضابطة القضائية مذكرة بحث في حقه لتنضاف الى العشرات التي سجلتها في حقه عدد من المؤسسات الأمنية داخل وخارج إقليم شيشاوة. وإلى ذلك يتوقع أن تستغرق عملية الاستماع الى الاظناء الأربعة ساعات طويلة، بالنظر لخطورة هذه الشبكة الإجرامية واحتمال وجود رؤوس كبار (البارونات التابعين) لها داخل النفوذ الترابي للإقليم.
يذكر أن عناصر الدرك الملكي منذ تعيين القائد الجديد للسرية وهي تعمل بشكل دؤوب وجدي وتواصل عملية تجفيف وتطهير منابع العصابات الإجرامية المختصة في تجارة المخدرات وإيقاف المبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث وطنية، وكل الذين تبث تورطهم في أعمال خارجة عن القانون، وذلك بفعل اليقظة التي تطبع العمل اليومي لعناصر المركز.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...