*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

غياب مصل داء الكلب “الجهل” بشيشاوة يسائل المجالس المنتخبة وعمالة الإقليم

  • الأربعاء 19 يوليو 2017 - 15:19

حسن الحسن -شيشاوة الآن

مع ارتفاع حرارة الجو،يتشر داء الكلب”الجهل”الذي يصيب الحيوانات خاصة الكلاب،وهو ما يعرض حياة المواطنين للخطر،خاصة مع غياب المصل المضاد للمرض بالمكتب الصحي بشيشاوة ،حيث اضطر عدد من المصابين كان آخرهم يوم أمس للتوجه إلى مدينة الصويرة قبل أن يتم توجيهه مرة أخرى لمدينو مراكش بعد أن تم رفض تقديم العلاج بدعوى أنه لا ينحدر من اقليم الصويرة.

غياب هذا المصل يؤدي في كثير من الأحيان إلى مضاعفات خطيرة،ولا زالت ساكنة سيدي المختار تتذكر وفاة سيدة السنة الماضية لنفس الأسباب.

هذا وقد اشتكى عدد من المواطنين عدم توفر المكتب الصحي بشيشاوة على هذه الدواء ،محملين المسؤولية كاملة المجالس المنتخبة وعمالة الإقليم  التي عجزت عن توفير  هذا المصل .وأضاف أحد المشتكين أنه  نظرا لعدم توفر المصل بالمكتب الصحي بشيشاوة ،حمل ابنه الأسبوع الماضي لمراكش بعد أن تعرض لعضة حمار”مسعور”،حيث قالت له إحدى الطبيبات:”المفروض تدير الشوكة في شيشاوة والمجالس والعمالة هما اللي خاصهم يوفروها لكم ،ماشي يبقاو عاطينها للتصاور الخاوية”.

هذا ويذكر أن عدد من الأمصال غير متوفرة بالمكتب الصحي كالمصل المضاد للسعات العقارب الذي تنتشر في مثل هذه الأجواء وتشكل خطرا على حياة المواطنين.

فهل ستتحرك الجهات الوصية لتدارك هذا الإختلال؟

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...